باور يفوز بسباق بورتلاند ونيوغاردن يقترب من اللقب

أحرز سائق فريق بينسيكي ويل باور الفوز بسباق بورتلاند، الجولة ما قبل الختامية من موسم 2019 لسلسلة إندي كار الأميركية.

ورغم اتطلاق سائق فريق هاردينغ رايسنغ كولتون هيرتا من المركز الأول، إلا أنه لم يتمكن من الاحتفاظ بصدارته للسباق أمام باور.

وتقدم باور للصدارة أمام سكوت ديكسون وجاك هارفي في المنعطف الأول، تبع ذلك حادث جمع بين زاك فيش وغراهام رحال.

واستمرت أعلام التحذير خلال 11 لفة من السباق، لكن لا أحد من السائقين العشرة الأوائل قد دخلوا لإجراء وقفة صيانة، وخلال هذه الفترة اصطدم رايان هانتر-راي بسيارة جاك هارفي في المنعطف الأول كذلك.

في تلك الأثناء كان متصدر الترتيب العام للبطولة جوزيف نيوغاردن قد وصل إلى المركز السابع بعد انطلاقه من المركز الثالث عشر عقب حصة تأهيلية كارثية.

في اللفة 42 بدأت جولة وقفات الصيانة الأولى لرباعي المقدمة ديكسون، باور، نيوغاردن وأليكساندر روسي، بينما لم يدخل فيلكس روزنكفيست في تلك اللفة وبقى على المسار للفة أخرى.

وهذا منح السويدي الشاب أفضلية التواجد في المركز الثالث بعد قيامه بذلك التوقف، بينما استعاد ديكسون صدارته للسباق.

في اللفة 52 تعرض ديكسون إلى مشكلة تقنية في سيارته، وهذا أجبره على الدخول إلى منطقة الصيانة لتغيير البطارية، وبذلك تنتهي أماله في المنافسة على اللقب.

وبهذه الحادثة، يعود باور إلى الصدارة بفارق 1 ثانية عن روزنكفيست، وبدأ بتوسيع الفارق إلى 3 ث في اللفات التالية، بينما كان روسي في المركز الثالث ونيوغاردن في المركز الرابع.

في اللفة 73، تبادل باور وروزنكفيست الصدارة بعد دخول الأسترالي لإجراء وقفة الصيانة الأخيرة، لكن بعد دخول روزنكفيست لإجراء تغيير الإطارات تأخر بحوالي 8 ثوانِ، وهذا أعطى الفرصة لباور لاستعادة الصدارة.

في تلك المرحلة توقف سانتينو فيروتشي على المسار، وهذا أخرج الأعلام الصفراء، ما أعطى الفرصة لروزنكفيست بالعودة إلى أعقاب باور مع تبقي 4 لفات على نهاية السباق، لكن الأخير حلق وحيداً في الصدارة بعد استئناف السباق وعبر خط النهاية بدون مشاكل.

المركز الثاني انتهى لصالح روزنكفيست، متقدماً على روسي في المركز الثالث، والذي عاد إلى المركز الثاني في الترتيب العام، بفارق 41 نقطة عن نيوغاردن مع تبقي سباق واحد على نهاية الموسم.

المركز الرابع كان من نصيب هيرتا، متقدماً على نيوغاردن في المركز الخامس، سبينسر بيغوت في المركز السادس، سيمون باجينو في المركز السابع، ماتياس ليست في المركز الثامن، سيباستيان بورديه في المركز التاسه وتشارلي كامبل في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة