ختام مثير لجولة مليئة بالسباقات ضمن مهرجان السرعة في حلبة البحرين

تابعونا على

احتضنت حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط” منافسات “مهرجان السرعة” الذي أقيمت فعالياته على مضمار الصخير في عطلة نهاية الأسبوع الماضي وضم مجموعة من السباقات الدولية والإقليمية والمحلية لست بطولات مختلفة.

وشهد المهرجان إقامة 5 سباقات ضمن الجولة الثانية من سلسلة منافسات تحدي “ام آر اف” الدولية، وثلاثة سباقات من الجولة الثانية لبطولة تحدي كأس بورش “بي دبليو تي” الشرق الأوسط الإقليمية والتي تتخذ من حلبة البحرين الدولية مقراً لها، إلى جانب الجولة الثالثة من السباقات الوطنية والتي تضم تحدي الحلبة 2000 سي سي، البطولة الأقدم والأكثر شعبية على المستوى المحلي، وبطولات الدراجات النارية “بي ام آر” 600 وسوبر سبورت 125 وأخيراً بطولة “بي اس بي كيه” في جولتها الأولى للموسم الجديد.

وشهد المهرجان تبادل السائقة البريطانية جامي تشادويك والسائق البلجيكي ماكس ديفروني للفوز في السباقات الخمسة لبطولة “ام آر اف” الدولية.

وحقق ماكس ديفروني الانتصار في السباقين الأول والثالث فيما فازت السائقة البريطانية الواعدة بالسباقات الثاني والرابع والخامس من البطولة نفسها لتكون بذلك أول سيدة تفوز بملتقى دولي على حلبة البحرين.

وعلى الطرف الآخر بسط سائق الفريق العماني، الفيصل الزبير سيطرته المطلقة على منافسات الجولة الثانية من تحدي كأس بورش “بي دبليو تي” الشرق الأوسط إثر تصدره لجميع الحصص التأهيلية والفوز بالسباقات الثلاثة ضمن فئة الـ “برو”.

وفي اثناء سيطرة الزبير على مجريات الجولة في الفئة الأعلى من البطولة، استطاع السائقين ضمن فئة الـ”برو ام”، سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة من الفوز بالسباق الأول والألماني ليون كويهلر في السباق الثاني والجنوب افريقي ساؤول هاك في السباق الثالث.

البطولات الوطنية

وعلى الصعيد الآخر، شهدت البطولات الوطنية فوز الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة بالسباق الأول من تحدي الحلبة 2000 سي سي المكون من 12 لفة متقدماً على السائقين أحمد بن خنين الذي أحتل المركز الثاني بفارق 1.428 ثانية وطارق التاجر الذي جاء ثالثاً بفارق 12.011 ثانية.

وكرر سلمان بن عيىسى الفوز في السباق الثاني متفوقاً على أحمد بن خنين الذي احتل الوصافة أيضاً في هذا السباق بفارق 2.844 وطارق التاجر الذي كرر احتلاله المركز الثالث بفارق 6.456 ثوان في السباقات التي شهدت مشاركة 13 سائقاً على خط الانطلاق.

وفي منافسات الجولة الثالثة من سباق الدراجات النارية “بي ام آر 600” خطف الدراج ميكا بيريز بطولة السباق الأول بعد قطعه اللفات الـ11 أمام أحمد المعيني الذي جاء ثانياً بفارق 0.160 ثانية والدراج فهد الغربلي الذي جاء في المركز الثالث بفارق 36.696 ثانية.

وفي السباق الثاني عاد السائق نفسه ليحقق الانتصار في ظل منافسة متشابهة للسباق الثاني ومع احتلال السائقين أحمد المعيني بفارق 2.952 ثانية المركز الثاني، وفهد الغربلي الذي جاء ثالثاً بفارق 34.836 ثانية.

وفي بطولة البحرين سوبر سبورت 125، تكررت النتائج أيضاً في كلا السباقين مع انتصار للدراج عبدول سامي أمام يوسف قائد وبول جيل اللذان احتلا المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وضمن الجولة الأولى من بطولة “بي اس بي كيه” للدراجات النارية احتل مسعود بهبهاني المركز الأول في السباق الافتتاحي، بعد ان قطع اللفات الاحدى عشر أمام الدراج نجاتي بركات الذي جاء ثانياً بفارق 36.271 ثانية وعلى الرغم من إضافة 10 ثواني على زمنه بعد انطلاقته الخاطئة، فيما جاء الدراج حسين الأسود في المركز الثالث بفارق 42.271 ثانية.

وفي السباق الثاني عاد بهبهاني للفوز مجدداً غير أن وصافة السباق ذهبت لحسين الأسود بفارق 13.545 ثانية وحقق جورج مقبل المركز الثالث بفارق 17.266 ثانية.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.