الفورمولا 2 تساند جائزة البحرين الكبرى 2019

تابعونا على

ينطلق سباق جائزة البحرين الكبرى 2019 نهاية هذا الأسبوع، ويسانده عدد من السباقات وضمنها بطولة الفورمولا 2 وبطولة كأس تحدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط.

وتنظم البطولة من قبل الاتّحاد الدولي للسيارات “فيا” على بطولة العالم لسباقات الفورمولا 2، والتي تعد بمثابة الخطوة الأخيرة للسائقين للانتقال إلى الفئة الملكة المعروفة بالفورمولا 1. ومن المنتظر أن تنطلق هذه البطولة كسباق مساند لبطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 وذلك في جولتها الأولى.

وخلال الجولة الأولى والافتتاحية تنطلق 10 فرق على خط الانطلاق وأولى الفرق فريق كارلين بسائقيه السويسري لويس ديليتراز والياباني نوبوهارو ماتسوشيتا، الفريق الثاني فريق آرت بسائقيه الروسي نيكيتا مازبين والهولندي نيك دي فريز، وفريق دامس بسائقيه البرازيلي سيرجيو سيتي كامارا، والكندي نيكولاس لاتيفي، فريق يوني فيرتوزي بسائقيه الصيني غوانو زو، والبريطاني لوكا غيوتو، فريق بريما بسائقيه الألماني ميك شوماخر والأندونيسي شون غيلايل، فريق ساوبر الألماني كالوم إيلوت و خوان مانويل كاريرا.

كما ينطلق فريق كامبوس بسائقيه دوريان بوكولاكي و جاك أيتكن، فريق أم بي موتورسبورت ينطلق بجوردن كنغ و ماهيفيرز راغونتان، فريق أردين بالكولومبية تاتيانا كالديرون و الفرنسي أنطوان هوبرت، فريق تريدنت بسائقي الفريق الفرنسي جيليانو أليزي و السويسري رالف برسينج.

وجدير ذكره أن البطولة تتألف من 12 جولة، جولتها الثانية في أذربيجان ومن ثم الثالثة في إسبانيا، الرابعة في موناكو، الجولة الخامسة في فرنسا، السادسة في النمسا والسابعة في بريطانيا، الثامنة في المجر وتتبعها جولة بلجيكا وثم إيطاليا وروسيا ولتختتم البطولة في الإمارات.


من المعروف على نطاق واسع أن بطولة الاتحاد الدولي للفورمولا 2 هي المغذي الرئيسي لسباقات الفورمولا 1، مع انتقال العديد من خريجيها إلى الدرجة الأعلى بعد إبراز مهاراتهم على هذا المستوى. وأبرزهم لويس هاملتون، شارلز لكليرك، سيرجيو بيريز، نيكو هالكنبيرغ، رومان غروجان، بيير غاسلي، لاندو نوريس، جورج راسل، انطونيو جيوفينازي.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.