حلبة البحرين تحتفي ببطولات الموسم الماضي في ليلة تتويج الأبطال

أقامت حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط” حفل نهاية الموسم الرياضي 2018/2019، والذي أعقب انتهاء منافسات البطولات المحلية.

وشهد الحفل الذي أقيم في الحلبة بالصخير نهاية الأسبوع الماضي، تتويج الفائزين في البطولة المحلية  لتحدي الحلبة 2000 سي سي وبطولة البحرين للكارتينج بمختلف فئاتها.

وتوّج الرئيس التنفيذي للحلبة الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الفائزين بالمراكز الأولى متوجهاً بالشكر لجميع المشاركين في سباقات الحلبة ومساهمتهم في نجاح الموسم الذي شهد الكثير من الذكريات واللحظات التنافسية.

وإلى جانب الشيخ سلمان بن عيسى تواجد في الحفل كبار المسؤولين بالحلبة وممثلين عن حلبة البحرين الدولية للكارتينج والاتحاد البحريني للسيارات ونادي سباقات الحلبة.

وعبّر الرئيس التنفيذي للحلبة عن امتنانه لجميع من ساهم في نجاح الموسم، كما أبدى تطلعاته لموسم جديد مليء بالإثارة والتشويق على غرار النجاح الذي سجلته هذه البطولات في المواسم الماضية.

وتوٍّج على رأس الفائزين بطل منافسات تحدي الحلبة 2000 سي سي المتسابق طارق التاجر، الذي يسجل بطولته الأولى في المسابقة الأكثر شهرة لسباقات الحلبة في البحرين، ليحصل على كأس المسابقة وجائزة المركز الأول.

وحصد الشيخ سلمان بن عيسى بن إبراهيم آل خليفة والسائق أحمد بن خنين المركزين الثاني والثالث على التوالي، كما شهدت البطولة تتويج السائقين محمد فقيهي، وماجد حمو وجيوفاني ساليرنو لإنهائهم الموسم في المراكز الستة الأوائل.

واستلم الفائزين الثلاثة الأوائل دروع تصدرهم لفئة الـ”برو”، فيما تم تكريم السائقين حمو وساليرنو ومارتينا القصاب لاحتلالهم المراكز الثلاثة الأولى في عن الفئة الثانية.

جائزتين اضافيتين حصدهما الشيخ سلمان بن عيسى بن إبراهيم آل خليفة، وذلك عن تسجيله اللفة الأسرع في منافسات تحدي 2000 سي سي، وحصوله على أكثر مراكز الانطلاق الأولى.

وفي الاثناء توّج الرئيس التنفيذي للحلبة الفائزين في فئتي بطولة البحرين للكارتينج والمعروفتين باسم “بحرين روتاكس موجو ماكس” و”بحرين سبرينت سودي الفئة العالمية”.

وحصد السائق لوكا كين المركز الأول ودرع البطولة عن فئة المايكرو متقدماً على السائق جريس روز صاحب الوصافة ولويس النابلسي الذي احتل المركز الثالث.

وعن فئة الميني حقق السائق سانتوش كومار المركز الأول متفوقاً على ماتيو كوينتاريلي وجيكوب توب.

فهد الخالد فاز بفئة جينيور كلاس، فيما حقق فهد المقلة ثانياً وعمر الدريان ثالثاً.

محمد مطر فاز ببطولة البحرين للكارتينج عن فئة “الماكس” بعد منافسة شرسة مع صاحب المركز الثاني رائد رفيعي وحسين حسن صاحب المركز الثالث.

عيسى الدوسري خطف بطولة فئة “الماكس ماسترز” فيما احتل فريد كلارك واسامة عزوكا المركزين الثاني والثالث.

وعن بطولة الفرق فاز “ابسلوت ريسينج” ثلاث جوائز من أصل خمس، بحصده بطولات المايكرو والميني والماكس، فيما احتل فريق “دوجو موتو ريسينج” بطولة فئة الجونيورز، وفاز “إي دي ريسينج” ببطولة الفرق في ماكس ماسترز.

كين وكومار والخالد ورفيعي حصدوا مقاعد في تحدي الروتاكس ماكس الدولي والمقام في ليمانز الفرنسية في أغسطس من 20 وحتى 29. وعلى جانب آخر حصل مطر على المشاركة في تحدي نهائيات روتاكس ماكس، المقرر له في أكتوبر من 19 وحتى 26 بمدينة سارنو الإيطالية.

وفاز بسلار ببطولة الـ”بحرين سبرينت سودي الفئة العالمية” متفوقاً على الوصيف عبدالله بوهندي وصاحب المركز الثالث راشد المعمري.

وأخيراً توّج الشيخ سلمان الفائزين في فئة BKEC عن الموسم الماضي والذي فاز فيه فريق “ريسينج بحرين” بالمركز الأول في بطولة الفرق والتي قاد لهم السائقين مطر وخالد الساعي وخالد الريس ودورات لوبس، فيما احتل فريق “غو بحرين” المركز الثاني بالسائقين رفيعي، بوهندي، بسلار والمعمري. وأحتل فريق “بابكو سديم” في المركز الثالث بالسائقين أسامة البوفلاسة، فيصل الشادي عبدالله الذوادي، طلال بشارة ومحمد جلال.

وخطف فريق “ريسينج البحرين” المركز الأول في فئة البرو كلاس أمام فريقي “بابكو سديم” و”بيسا ريسينج” الذي يقود له السائقين بول ليكاليون، بدر مبارك، خالد الزايد وازوكا.

وحقق فريق “بابكو موتورسبورت” بطولة الشركات. مع السائقين سعود الشريدي وعيسى محمود وخليفة الزياني وعبد الرحمن العوضي. وحل بنك الإثمار في المرتبة الثانية مع باسلار وخالد الوزان. في حين احتل “ريدلاين ريسينج” المركز الثالث بقيادة أوليج كازاكوف وبول موريس.

كما كرّم الشيخ سلمان الفائزين في فئة الأمم. التي فاز بها فريق “غو بحرين”، تلاهم “راسينج البحرين جونيور” الذي ضم حسين حسن وخليفة اليعقوبي ومحمد أمين وخالد الوزان. احتل “بابكو لوبز” المركز الثالث في التصنيف مع جلال وبشارة ومحمد بحرنا خلف عجلة القيادة.

ويبدأ موسم السباق الوطني الجديد في وقت لاحق من هذه السنة.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.