فريق ‘أكس- رايد‘ يضم بيتيرهانسيل، ساينز وديبريه إلى تشكيلته في رالي داكار 2019

تابعونا على

أكد فريق ‘أكس- رايد‘ رسمياً أن سائقي بيجو الثلاثة سيفان بيتيرهانسيل، سيريل ديبريه وكارلوس ساينز سيدافعون عن ألوان الفريق في رالي داكار 2019.

ويمتلك السائقون الثلاثة 20 فوزاً برالي داكار فيما بينهم، في حين حقق ساينز الأب لقب رالي داكار 2018 بداية هذه السنة، ومن المنتظر أن يقودوا سيارة ميني جون كوبر ووركس باغي في الحدث المقبل.

إذ يدخل فريق ‘أكس رايد‘ منافسات حدث سنة 2018 مع سيارة الدفع الخلفي، والتي تبلغ سرعتها القوصى 190 كلم/ ساعة، بعد أن كان قد أجرى عليها اختبارات وتجارب واسعة في الفترة السابقة.

كما يقود السائقان ديبريه وساينز هذه السيارات خلال منافسات تحدي رالي المغرب الصحرواي، والذي ينطلق في 4 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وعن ذلك قال ساينز، الذي يعود إلى رالي داكار في شهر كانون الثاني المقبل مع ملاحه لوكاس كروز: “هنالك أمور يمكنك تعلمها فقط خلال المنافسات، لذا لنرى كيف ستكون تأديتها، متأكد أننا سنتعلم الكثير من رالي المغرب، كما أننا سنسعى للفوز به، إنها فرصة مثالية بالنسبة لنا”.

بدوره يسعى دبيريه، الذي يحتفظ برصيده بخمسة ألقاب في داكار في فئة الدراجات، إلى تحقيق الفوز الأول له في فئة السيارات.

وقال: “إنها فائدة كبيرة بالنسبة لنا بأن نكون ضمن صفوف فريق ميني مع ستيفان وكارلوس، فهم برأيي اثنين من أهم السائقين أصحاب الخبرة في العالم”.

وأشار بيتيرهانسيل، الذي يمتلك سبعة ألقاب في فئة السيارات وستة في فئة الدراجات، إلى أن السيارة الجديدة تمتلك مقدرة وقوة كبيرتين، حيث قال: “هنالك قوة أكبر من ذي قبل، إذ تم تحديث المخمدات، إضافة إلى التخفيض من وزن السيارة، ما جعلها أسرع بكثير”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.