العطية يسعى للفوز الخامس على التوالي برالي المغرب الصحراوي

تابعونا على

يسعى السائق القطري ناصر صالخ العطية لتحقيق الفوز الخامس على التوالي برالي المغرب الصحراوي، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة كأس العالم لراليات الـ ‘كروس- كانتري‘ لموسم 2018، خلف مقود سيارته تويوتا هايلوكس الجديدة بالكامل، والتي جرى تطويرها على كافة الأصعدة من قبل فريق ‘أوفردرايف رايسينغ‘.

وأهدر القطري فرصه هذا الموسم في الدفاع عن لقبه في البطولة هذه السنة بسبب سوء الحظ الذي لازمه في جولتي قطر وكازاخستان، إضافة لقرار عدم المشاركة في تحدي أبوظبي الصحراوي، حيث آثر التركيز على رالي سيلكواي  للتحضير لرالي داكار 2019.

ويعتبر رالي المغرب الصحراوي الحدث الأبرز للتخضير بشكل جيد لرالي داكار، الرالي الأطول في العالم، لذا تولي الفرق اهتماماً خاصاً على هذا الرالي بمساراته المتطلبة والصحراوية التي تشبه في الكثير من عناصرها رالي داكار الإسطوري.

وكان فريق ‘أوفردرايف‘ قد أعلن في وقت سابق عن مشاركته بتسع سيارات تويوتا هايلوكس، ويأتي على رأس القائمة العطية إلى جانب منافسه الأبرز في الفريق الجنوب أفريقي جينيال دو فيلييه، إضافة إلى البولندي آرون دومزالا، بيرنهارد تين برينكي، إريك فان لون، ياسر سعيدان، رومان شابو والصيني يوكسيانغ ليانغ.

من جانبه، أكد فريق ‘ميني- أكس رايد‘ رسمياً ضم سائقي بيجو الثلاثة كارلوس ساينز، سيريل ديبريه وستيفان بيتيرهانسيل، حيث يجلس ساينز وديبريه خلف مقود سيارة ‘ميني باغي‘.

وعن فرصه في تحقيق الفوز الخامس على التوالي في الرالي، قال العطية: “لدي فرصة جيدة مع السيارة الجديدة، هذا الرالي سيكون مميزاً، لأنه أمامنا الكثير من التحديات مع العديد من المنافسين”.

وتابع: “لن يكون سهلاً كما كان في الأعوام الأربعة الماضية، علينا أن نكون أذكياء وأن نتمتع بالسرعة الجيدة للفوز بهذا الرالي”.

وتحدث العطية عن أبرز منافسيه في الرالي المغربي، مشيراً إلى أن ساينز وديبريه يشكلان الخطر الأكبر على حظوظه بالفوز هذه السنة، حيث قال: “أعتقد أنه هنالك الكثير من المنافسين في هذا الرالي، هنالك كارلوس [ساينز] وسيريل [ديبريه] خلف مقود ميني باغي، وهنالك أيضاً دو فيلييه والعديد من الأسماء الجيدة، لكننا نثق بقدراتنا وسنبذل كل ما عندنا لتحقيق الفوز الخامس على التوالي”.

وأكد العطية ان وتيرة التطوير التي اعتمدها فريقه بعد رالي داكار 2018 ستفاجئ الجميع في رالي المغرب، خاصة على صعيد الهيكل الجديد، إذ قال: “لدينا سيارة جديدة بالكامل بعد رالي داكار، حيث صنعنا هيكلاً جديداً، وأظن أن الجميع سيتفاجئ بهذه السيارة”.

وينطلق رالي المغرب الصحرواي يوم الغد بالقرب من مدينة فاس وتنتهي المنافسات يوم الثلاثاء المقبل، ويتألف من خمس مراحل خاصة بالسرعة بمسافة تبلغ 1362 كلم، وطول إجمالي 2051 كلم.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.