سيباستيان لوب يشارك بالنسخة الـ 41 لرالي داكار في ‘الدقيقة الأخيرة‘

تابعونا على

يستمر أسطورة الراليات الفرنسي سيباستيان لوب بالمشاركة برالي داكار العريق، بعد ثلاث مشاركات متتالية حقق فيها الفوز بعشر مراحل خاصة واحتل مركز الوصافة في نسخة 2017، عندما سيجلس خلف مقود سيارة بيجو 3008 دي كيه آر من تجهيز فريق “بي أتش” سبورت، بعدما قرر الصانع الفرنسي إنهاء برنامجه في داكار.

ومن الواضح أن لوب لا يزال يملك الرغبة بالفوز بعد أن أحرز فوزه الـ 79 على ساحة بطولة العالم للراليات محرزاً مفاجأة كبيرة في رالي كتالونيا الإسباني نهاية الأسبوع الماضي بعد أن كان قدر رحل عن البطولة عام 2012.

والآن يسجّل الفرنسي مفاجأة أخرى بإعلانه أنه سيكون على قائمة المشاركين في رالي داكار 2019، بعدما انسحب من نسخة العام الماضي بسبب إصابات تعرض لها ملاحه دانيال إيلينا في قفزة قاسية في إحدى المراحل في منطقة تاناكا في الكثبان الرملية لصحراء البيرو.

ولن تكون طبيعة المسارات مختلفة في النسخة المقبلة لرالي داكار، ويدرك لوب أن مهمته لن تكون سهلة للفوز برالي داكار للمرة الأولى بعد احتلاله المركز الثاني في 2017، رغم أنه فاز بعشر مراحل في ثلاث مشاركات.

وقال: “أحب الكثبان الرملية. مفتاح النجاح في هذا النوع من المسارات هو ألا تعلق في الرمال. هذا ما سأركز عليه خلال التمارين. قررت العودة إلى داكار في الدقيقة الأخيرة، لكنني ما زلت متعطشاً للفوز. على الأرجح أننا سنكون متأخرين في تحضيراتنا، لكنني لم أنسَ كل شيء تعلمته في الأعوام الثلاثة الماضية”.

إضافة إلى البدء متأخراً بتحضيراته، يخوض لوب تحدياً آخر بمشاركته مع فريق خاص، وهو “بي أتش” سبورت الذي أشرف العام الماضي على تجهيز سيارة الإماراتي الشيخ خالد القاسمي، وسيؤمن هذه السنة تجهيز 3 سيارات بيجو 3008 من طراز 2017، وسيقودها البريطاني هاري هانت والفرنسي بيار لاشوم إلى جانب لوب.

وأكمل لوب، الذي سينافس زملاؤه السابقون ستيفان بيتيرهانسل وكارلوس ساينز وسيريل ديبريه إلى صفوف فريق ميني أكس رايد إضافة إلى ثنائي تويوتا القطري ناصر صالح العطية والجنوب أفريقي جينيال دو فيلييه: “أنا مستعد لأخذ هذا التحدي، مثلما فعلت في مشاركاتي الثلاث في بطولة العالم للراليات هذا الموسم حيث كان النجاح هو الخلاصة في الختام”.

وختم لوب حديثه قائلاً: “سيكونون منافسون أشداء. ولا نعرف كم سيكونون منافسون، لكن تملك عدة فرق الفرصة للفوز وآمل أن نكون منهم”.

وتُقام النسخة الـ 41 من رالي داكار بين 6 و17 كانون الثاني / ينار 2019، وتتألف من 10 مراحل وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 5000 كلم، منها 3000 كلم مراحل خاضعة للتوقيت، وجميعها في البيرو.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.