فرناندو ألونسو يختبر سيارة تويوتا هايلوكس الفائزة برالي داكار

تابعونا على

ينوي السائق الإسباني فرناندو ألونسو اختبار سيارة التويوتا هايلوكس الفائزة بلقب رالي داكار الأخير مع القطري ناصر العطية في مقاطعة كيب الشمالية في جنوب أفريقيا، حيث يقع المقر الرسمي لفريق غازو ريسينع المُشرف على تجهيز السيارة اليابانية.

وأشارت تقارير إلى انطلاق سيارة وشاحنة دعم مع طاقم خاص من مقر فريق غازو ريسينغ قرب كيالامي متوجهة نحو منتجع “كغالاغادي ترانسفرونير” قرب الحدود مع نامبيا.

ورغم أن الأمر يبدو كجزء من شراكة ألونسو مع تويوتا، التي يشارك معها في بطولة العالم لسباقات التحمل، لكن يبدو أن ألونسو يقيّم فكرة المشاركة في داكار.

وسبق أن أحرز ألونسو لقب سباق لومان 24 ساعة مع تويوتا العام الماضي، ليقترب من إحراز لقب التاج الثلاثي، ويسعى لتحقيق ذلك هذه السنة بالعودة للمشاركة في سباق إنديانابوليس 500، بعد أن شارك به وانسحب في نسخة 2017.

وكان ألونسو قد أشار في وقت سابق إلى أنه ينوي تحقيق “أمور غير مسبوقة في عالم رياضة المحركات”، وأنه ينوي المشاركة بسباقات خارج الحلبات المقفلة.


وتحدثت تقارير عن احتمال انتقال رالي داكار إلى المملكة العربية السعودية وقد يمر بالأردن ومصر أيضاً، لكن منظمو الرالي رفضوا التعليق على الموضوع لدى محاولة استفسارهم عن صحة هذه التقارير.

وسبق أن انتهت نسخة عام 1992 من رالي داكار في “كايب تاون” وشمل الرالي قطعة من الصحراء التي سيختبر فيها ألوسنو سيارة الهايلوكس خلال الأيام المقبلة.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.