العطية يفوز برالي مرزوقة المغربي بعد تحدي جديد في فئة الـ ‘سايد باي سايد‘

تابعونا على

تمكن السائق ناصر صالح العطية وملاحه ماتيو بوميل من الفوز برالي مرزوقة، وذلك بعد خوضهم لتجربة فريدة وتحدي جديد على في فئة سيارات الـ ‘باغي‘ خفيفة الوزن ‘SxS‘، ليضيف بذلك القطري فوزاً آخر في سنة 2019 بعد التتويج بلقب رالي داكار 2019 للمرة الثالثة ورالي قطر كروس كانتري.

حيث كان العطية الأسرع بعد فرض سيطرته على المرحلة الخاصة الأولى، التي تبلغ مسافتها 208 كلم‘، ليعبر خط النهاية متفوقاً بفارق 20 دقيقة على أقرب منافسيه.

وواصل القطري وملاحه الفرنسي بوميل تأديتهما المميزة على الكثبان الرملية، لينهيا المرحلة الخاصة الثانية (212 كلم) في المركز الأول على متن سيارة (كان- آم)، رغم انحرافهما عن المسار الأصلي نتيجة خطأ ملاحي في الكيلومترات الخمسة الأخيرة من المرحلة.

وفي المرحلتين الثالثة والرابعة الماراتونيتين، والتي لا يحصل فيها السائقون على أي مساعدة ميكانيكية، استمر العطية بتقديم السرعة نفسها مسجلاً التوقيت الأسرع ليوسع بذلك صدارته لمنافسات هذه الفئة.

في المرحلة الخامسة والأخيرة، أحكم العطية سيطرته وأنهاها في المركز الأول، ليحقق بذلك الفوز بالرالي.

وعن ذلك قال العطية: “أنا من أشد المعجبين براليات سيارات الـ ‘باغي‘ خفيفة الفوز، وسيكون من الرائع رؤية العديد من المشاركين برالي داكار يجربون خوض هذه المنافسات”.

ومع الفوز برالي داكار 2019 ورالي قطر كروس كانتري، يضيف العطية انجازاً جديداً له هذا الموسم، لتكون سنة مميزة للغاية للعطية وملاحه بوميل.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.