العطية، الراجحي وتين برينكي يدافعون عن ألوان فريق ‘أوفردرايف‘ في كازاخستان

تعود بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة الـ ‘كروس كانتري‘ إلى الأراضي الكازاخستانية الأسبوع المقبل، في جولة حماسية جديدة تشهد مشاركة ثلاث سيارات تويوتا هايلوكس من تجهيز فريق ‘أوفر درايف‘ يقودها كل من القطري ناصر صالح العطية، السعودي يزيد الراجحي والهولندي بيرنهارد تين برينكي.

ويعد رالي كازاخستان، الذي يتواجد على روزنامة البطولة للموسم الثالث على التوالي، الأطول في البطولة، إذ تمتمد المنافسات على ستة أيام بطول إجمالي يبلغ 1860 كلم من الصحاري الخطرة والكثبان الرملية والمسارات عالية السرعة، والتي تضع تحدياً كبيراً على السائق والسيارة معاً.

ويتوجه العطية إلى مدينة أكتاو على شواطئ البحر الأسود وهو متصدر لترتيب السائقين في البطولة بمحصلة تبلغ 30 نقطة إلى جانب أسطورة رالي داكار الفرنسي ستيفان بيتيرهانسل، رغم غيابه عن الجولة الثانية في البطولة.

وكان العطية قد تمكن من الفوز بالجولة الأولى في قطرن في حين فاز منافسه بيتيرهانسل بتحدي أبو ظبي الصحرواي، لذا كلا السائقين يملك 30 نقطة في صدارة ترتيب السائقين.

هذه السنة كانت دون شك مميزة للغاية للقطري، مع تمكنه أيضاً بتحقيق الفوز برالي داكار الإسطوري خلف مقود سيارة تويوتا هايلكوس وإلى جانبه ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل، كما سبق للعطية وأن فاز بالنسخة الأولى من رالي كازاخستان في موسم 2017.



وعن ذلك قال العطية: “من المهم الفوز هنا، أو على الأقل الصعود إلى منصة التتويج، لأنها بطولة قصيرة هذا الموسم مع إلغاء جولة تركمنستان وتأخير رالي المغرب إلى شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل. نشعر بالثقة، لقد شاركت بثلاثة راليات أخرى في قطر، المغرب والأردن منذ الجولة الأولى في هذه البطولة، وكنا قد استمتعنا بالمراحل في كازاخستان في الماضي. ليس رالياً سهلاً والمراحل طويلة ومتطلبة، لكننا سنقوم أفضل ما عندنا لتحقيق الفوز”.

خلف مقود السيارة الثانية، يجلس السعودي يزيد الراججي، وإلا جانبه الملاح الألماني ديرك زيتسيفيتس، حيث يحتل الراجحي المركز الخامس في ترتيب البطولة بعد أن أنهى رالي قطر في المركز الثاني خلف العطية وانسحابه من تحدي أبوظبي الصحراوي، لكن السعودي يراهن على خبرته السابقة في كازاخستان بعد فوزه بنسخة العام الماضي مع الملاح الألماني تيمو غوتشالك.

من جانبه، يدخل تين برينكي منافسات هذا الرالي مع الملاح البلجيكي طوم كولسول على متن سيارة تويوتا الثالثة، الهولندي يسعى للعودة إلى معركة اللقب، وكان قد حلّ في المركز السادس في رالي قطر بعد تأخير في المرحلة الأولى، بينما تعرض لحادث في أبوظبي تسبب بخسارته المركز الثاني خلف بيتيرهانسل، لذا يخوض الهولندي منافسات الجولة الثالثة وعينه على منصة التتويج على أقل تقدير.

وينطلق الرالي من مدينة أتكاو بعد المراسم الافتتاحية، بحيث تكون أولى المراحل الخاصة يوم الاثنين 27 أيار/ مايو والتي يبلغ طولها 414.12 كلم، لتمتد المنافسات على مدى ستة أيام بمسار معدل بشكل طفيف من قبل اتحاد رياضة السيارات المحلي.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.