رالي كازاخستان: الراجحي ينهي المرحلة الأولى متصدراً والعطية ثانياً نتيجة العقوبة

تابعونا على

أنهى سائق تويوتا هايلوكس السعودي يزيد الراجحي اليوم الأول من رالي كازاخستان، ثالث جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة لموسم 2019، في المركز الأول، متقدماً على زميله في الفريق القطري ناصر صالح العطية بفارق 58 ثانية.

العطية وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل كانا الأسرع في المرحلة، إلا أنهما تعرضا لعقوبة إضافة دقيقة إلى وقتهما الأصلي، ليتراجعا بذلك إلى المركز الثاني في الترتيب العام.

وذهب المركز الثالث إلى حامل لقب البطولة السائق البولندي ياكوب برزيغونسكي وملاحه تيمو غوتشالك خلف مقود سيارة ميني جون كوبر ووركس رالي.

ودخل الراجحي المرحلة الأولى، والتي انطلقت من مدينة أتكاو بطول إجمالي 280.35 كلم، في المركز الرابع مطارداً السائق فلاديمير فاسيلييف، ومن ثم عانى وملاحه الألماني ديرك فون زيتسيفيتس بعض الشيء من الغبار. رغم ذلك، عبر سائق تويوتا هايلوكس خط النهاية في المركز الثاني بفارق ثانيتَين إلى العطية بعد حوالي ساعتين ونصف من التسابق.

وقال الراجحي: “كانت مرحلة جيدة، تتبعنا فلاديمير فاسيلييف، لكن لم يكن من السهل تجاوزه مع كل هذا الغبار، وكنا خلفه بـ 30 كلم، في النهاية أكملنا المرحلة بتوقيت العطية نفسه، بعد تعرضه لانثقاب في إطاره”.

من جانبه، تصدر العطية مجريات المرحلة، إلا أنه خسر أكثر من دقيقة نتنيجة تعرضه لانثقاب في أحد إطارات سيارته الـ ‘تويوتا هايلوكس‘، لكن باستثناء ذلك خاض القطري مرحلة مثالية تقريباً، ليحتل المركز الثاني بعد نهاية اليوم.

وقال العطية: كانت مرحلة جيدة جداً، وباستثناء مشكلة الإطار، كان كل شيء يسير على ما يرام ونحن سعداء للغاية، أتطلع قدماً ليوم الغد، المرحلة ذات الطول الإجمالي 414 كلم، وآمل أن نكمل مستوانا الجيد”.

وكان المركز الثالث في الترتيب العام من نصيب سائق ميني كوبر ووركس رالي البولندي ياكوب برزيغونسكي بفارق وصل إلى ثلاث دقائق إلى المركز الأول، متفوقاً على زميله الروسي فاسيلييف، الذي أنهى رالي العام الماضي في المركز الثالث.

وجاء في المركز الخامس سائق تويوتا الثالث بيرنهارد تين برينكي وملاحه طوم كولسول، بعد خسارته لوقت ثمين إثر انثقاب عانى منه، ما اضطره لإكمال المرحلة بحذر شديد، في حين حلّ السائق دينيس كورتوف (ميني كوبر ووركس رالي) في المركز السادس أمام سائق سيارة فورد ‘أف- 150 إيفو‘ ميروسلاف زابليتال وسائق ‘ميني جون كوبر ووركس باغي‘ الفرنسي ستيفان بيتيرهانسيل.

وتنطلق المرحلة الثانية يوم الغد بطول إجمالي يبلغ 414 كلم حول منطقة منتجع كينيدرلي، إذ تُعتبر هذه المرحلة هي الأطول من بين المراحل الست في هذا الرالي.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.