رالي كازاخستان: العطية يوسع صدارته مع نهاية المرحلة الثالثة ومشاكل للراجحي

تابعونا على

وسّع السائق القطري ناصر صالح العطية من الفارق في صدارة الترتيب الإجمالي لرالي كازاخستان، ثالث جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة ‘كروس كانتري‘ لموسم 2019، مع تحقيقه وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل فوزاً آخرفي المرحلة الخاصة الثالثة، في حين تقدم السائق بيرنهارد تين برينكي إلى المركز الثاني، متقدماً بفارق صغير على البولندي ياكوب برزيغونسكي.

إذ تمكن العطيةة من تسجيل التوقيت الأسرع في هذه المرحلة والتي بلغ طولها 327.47 كلم، وبالتالي تمكن سائق تويوتا هايلوكس أوفردرايف من تحقيق أفضلية كبيرة وصلت إلى حوالي 11 دقيقة أمام أقرب منافسية.

وعن ذلك قال العطية: “لم تكن مرحلة سهلة، مختلفة جداً عن المرحلتين الماضيتَين، ومتطلبة أكثر على الصعيد التقني، كنت سعيد جداً بقدرتي على الضغط بقوة، لكن في البداية ارتكبنا خطأين أو ثلاثة في سبيل إيجاد المسار الصحيح”.

من جانبه، تمكن زميل العطية في الفريق تين برينكي وملاحه طوم كولسول من تسجيل توقيتٍ مميز، باحتلاله المركز الثاني في المرحلة بفارق 3:36 دقيقة إلى العطية، رغم تعرضه لانثقاب في أحد إطاراته.

وبعد أن صعد إلى المركز الثاني مع نهاية اليوم الثاني، تراجع سائق سيارة ‘ميني جون كوبر ووركس رالي‘ برزيغونسكي إلى المركز الثالث مع تسجيله ثالث أسرع التواقيت في المرحلة، متقدماً على سائق ‘ميني جون كوبر ووركس باغي‘ ستيفان بيتيرهانسيل.


وأنهى السائق ميروسلاف زابليتال (فورد أف- 150 إيفو) اليوم الثالث في المركز الخامس متفوقاً على سائق ‘ميني جون كوبر ووركس رالي‘ الروسي دينيس كورتوف.

وعانى سائق تويوتا هايلوكس الثالث يزيد الراجحي وملاحه ديرك فون زيتسيفيتس من بعض المشاكل في هذه الجولة، ليتراجع إلى المركز السابع في الترتيب العام، بعد أن كان في المركز الثالث مع نهاية اليوم الثاني.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.