رالي كازاخستان: العطية يواصل صدارته وبرزيغونسكي يتقدم للمركز الثاني

تابعونا على

حافظ القطري ناصر صالح العطية وملاحه ماتيو بوميل على متن سيارة تويوتا هايلوكس من تجهيز فريق ‘أوفردرايف‘ على صدارته مع نهاية اليوم الرابع من رالي كازاخستان، ثالث جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الـ ‘كروس كانتري‘ لموسم 2019، بينما تواصلت المعركة الحماسية على المركز الثاني مع استعادة البولندي ياكوب برزيغونسكي وملاحه تيمو غوتشالك المركز الثاني، حيث تقدم طاقم سيارة ميني جون كوبر ووركس رالي على زميل العطية في الفريق بيرنهارد تين برينكي في ثاني أطول مراحل هذا الرالي.

وشهدت المرحلة الرابعة، والتي يبلغ طولها 399.24 كلم، ظروفاً مختلطة، إذ أدّى تساقط الأمطار خلال الليل إلى وضع تحديات كبيرة أمام المشاركين على المسارات الرتابية الجافة والموحلة في بعض المناطق، ومع دخول اليوم الرابع بأفضلية وصلت إلى 12 دقيقة، اتبع العطية أسلوباً تكتيكياً للحفاظ على هذه الصدارة، لينهي بذلك اليوم في المركز الخامس، لكنه بقي في المركز الأول في الترتيب الإجمالي بفارق 9 دقائق تقريباً.

وعن ذلك قال العطية: “كانت مرحلة طويلة، ولم نشأ المخاطرة، لم يكن من الضروري الضغط على السيارة، سيكون لنا مكان انطلاق أفضل إلى المسار يوم الغد، وبإمكاننا توسيع الفارق بمقدار دقيقتَين أو ثلاث دقائق، نحن نتابع ياكوب فقط”.

من جانبه أنهى برزيغونسكي المرحلة الرابعة في المركز الثالث أمام تين برينكي، ليتقدم في الترتيب الإجمالي إلى المركز الثاني، بحيث تقصلهما دقيقة كاملة.

وقال برزيغونسكي: “كان اليوم طويلاً، لكنها مرحلة جميلة، ربما واحدة من الأجمل، بعد هطول الأمطار الليلي، كان التعامل مع السيارة جيداً جداً، طانت الكثبان الرملية مبتلة وكان هنالك الكثير من القفزات الطويلة، استمتعت بحق بهذه المرحلة، وحققنا هدفنا بتجاوز تين برينكي”.

يوم جيد آخر للسائق الفرنسي ستيفان بيتيرهانسيل وزوجته وملاحته أندريا، حيث تمكنا من تسجيل ثاني أسرع التوقيت في المرحلة على متن سيارة جون كوبر ووركس باغي، وبالتالي حافظ الثنائي على المركز الرابع في الترتيب الإجمالي، متفوقين على سائق سيارة ‘فورد أف-150 إيفو‘ ميروسلاف زابليتال ليتصدر السائقين اللذين يشاركون بشكل مستقل في الرالي، في حين حلّ السائق الروسي دينيس كورتوف، خلف مقود سيارته ميني جون كوبر ووركس رالي، في المركز السادس متأخراً بفارق 6 دقائق إلى زابليتال.

وكان المركز الثامن من نصيب السائق رينالدو فاريلا وملاحه غوستافو غوغيلمين (كان آم)، اللذان حققا تقدماً ملحوظاً من المركز العاشر إلى الثامن في الترتيب العام، ليواصلا بذلك تصدرهما لفئة ‘تي 3‘، خلف السائق سائق ‘فورد أف -150 إيفو‘ أندريه شيريدنيكوف.

وأكمل المراكز العشرة الأولى السائق السعودي يزيد الراجحي وملاحه ديريك زيتسيفيتس على متن سيارة تويوتا هايلوكس الثالثة، بعد أن حقق الثنائي التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة الرابعة.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.