رسمياً: الأردن تستضيف الجولة السابعة لموسم 2019 من كأس الاتحاد الدولي للباها

تابعونا على

تم التأكيد رسمياً أن باها الأردن سيكون جزءاً من روزنامة موسم 2019 من كأـس الاتحدا الدولي للسيارات “فيا” لراليات الباها، والذي سينطلق في 19 وينتهي في 21 من شهر أيلول/ سبتمبر.

ويعود رالي المملكة الهاشمية إلى الواجهة العالمية من بوابة هذه البطولة للمرة الأولى منذ أن كان جزءاً من بطولة العالم للراليات في ثلاث مناسبات كان آخرها في عام 2011.

وبعد تنظيم نسخة مرشحة بشكل ناجح في أيلول/ سبتمبر 2018، أعُطيت رياضة المحركات الأردنية الضوء الأخضر لتنظيم جولة في بطولة العالم للكروس كانتري في موسم 2019، ليؤكد المدير التنفيذي للحدث زياد بلقز أن الحدث الجديد سينطلق من مدينة العقبة على شواطئ البحر الميت، مشكلاً الجولة السابعة من البطولة.

إذ تبدأ المراسم الافتتاحية في مدينة العقبة يوم الخميس في 19 أيلول/ سبتمبر المقبل، وتمتد المراحل على يومين في منطقة وادي رم الخلابة جنوبي الأردن يومي الجمعة والسبت.

وتجري كل المراحل على الأراضي، التي تمتاز بمناظرها الخلابة والتي صورت فيها أبرز الأفلام الهوليودية ومنها فيلم علاء الدين (بطولة الممثل ويل سميث) إضافة إلى النسخة الأخيرة من سلسلة ‘حرب النجوم‘، والتي ستُطرح نهاية السنة.

وعن ذلك قال المدير التنفيذي زياد بلقز: “نحن محظوظون بكوننا نمتلك بعض من أجمل المناطق الصحراوية في الأردن في وادي رم، واحد من أشهر المناطق في العالم”.

وتابع: “نمتلك أيضاً فريق أردني لديه خبرة في بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي”. هذا تحدي لنا بكوننا نتطلع لتنظيم حدث في أكثر البطولات شعبية في العالم”.

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.