رالي كازاخستان: العطية يواصل صدارته مستفيداً من مشاكل منافسيه

تابعونا على

واصل سائق تويوتا هايلوكس القطري ناصر صالح العطية وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على صدارة رالي كازاخستان مع نهاية اليوم الخامس، ضمن إطار الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة ‘كروس كانتري‘ لموسم 2019، بفارق وصل إلى 5 دقائق و38 ثانية على الثنائي ستيفان بيتيرهانسيل وزوجته أندريا (ميني جون كوبر ووركس باغي)، اللذين تقدما إلى المركز الثاني في الترتيب العام.

وشهدت المرحلة الخامسة وما قبل الأخيرة الكثير من الدراما المثيرة، تمثلت بتعرض السائقين بيرنهارد تين برينكي (تويوتا هايلوكس) وحامل اللقب البولندي ياكوب برزيغونسكي (ميني جون كوبر ووركس رالي)، حيثن انسحب الأول في القسم الأخير من المرحلة، بينما خسر الأخير حوالي الساعة.

في حين بدا العطية مرتاحاً في القسم الأول من المرحلة، التي عادت إلى مدينة أتكاو وبلغ طولها الإجمالي 209.19 كلم، إذ ركز القطري على توسيع الفارق وتعزيز أفضليته لينهي المرحلة في المركز الخامس  ومتجهاً إلى اليوم الأخير متصدراً الرالي، رغم أن مشكلة في مستشعر السيارة أجبرته على تفعيل وضع الأمان والتوقف مرتين، ما أدى إلى خسارته حوالي 45 دقيقة، ومع تمكنه من العودة للسباق مرة أخى توقف قبل خط النهاية نتيجة انثقاب في أحد إطاراته.

وقال العطية: “سعيد لكوني هنا، خسرنا وقتاً كبيراً، لكن هذا هو التسابق، وعلينا تقبل ما حدث. بعد مشاكلنا، تمكنت بطريقة ما من استعادة السرعة التي نحتاجها”.

واستفاد بيتيرهانسيل من المشاكل التي حدث مع منافسيه، ليصعد إلى المركز الثاني في الترتيب العام بعد إنهائه المرحلة الخامسة في المركز الثاني.

فرصة ذهبية لاحت لكل من برزيغونسكي وتين برينكي، لكن الاثنين تعرضها لمشاكل أدت إلى تراجعهما وفشلهما في الاستفادة من مشاكل العطية، ليحتل برزيغونسكي وملاحه تيمو غوتشالك المركز الثالث في الترتيب العام.

ويبتعد ثلاثي المقدمة بفارق كبير عن السائق ميروسلاف وابليتال (فورد ف- 150 إيفو)، الذي كان قادراً على تسجيل ثالث أسرع التواقيت لليوم، ليتفوق بفارق 20 دقيقة على سائق ‘ميني جون كوبر ووركس رالي‘ دينيس كورتوف، بينما حلّ السائق الكازاخستاني أندريه شيريدنيكوف (فورد أف- 150 إيفو) في المركز السادس.

السائق الوحيد الذي كان بعيداً عن المشاكل الكبيرة، كان السعودي يزيد الراجحي على متن سيارة تويوتا هايلوكس، حيث تمكن من تسجيل التوقيت الأسرع للمرة الثانية بعد أن سجل التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة الرابعة، ليتقدم إلى المركز السابع في الترتيب العام.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.