العطية يفوز برالي كازاخستان ويتصدر ترتيب البطولة، بيتيرهانسيل ثانياً

تابعونا على

حقق السائق القطري ناصر صالح العطية وملاحه ماتيو بوميل الفوز الثاني برالي كازاخستان، ثالث جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة ‘كروس كانتري‘ لموسم 2019، ليتمكن بذلك من خطف صدارة الترتيب العام للسائقين.

وتمكن العطية على متن سيارة ‘تويوتا هايلوكس‘ من إنهاء المرحلة الخاصة السادسة والأخيرة في المركز الثالث، إذ بدا الفائز برالي داكار 2019 مرتاحاً خلف مقود سيارته، مستهدفاً الخفاظ على أفضليته في صدارة الرالي، والتي عززها في المراحل السابقة، وبالتالي أنهى الرالي في المركز الأول متفوقاً بفارق 5:21.0 دقيقة على السائق الفرنسي ستيفان بيتيرهانسيل وملاحته وزوجته أندريا بيتيرهانسيل (ميني جون كوبر ووركس رالي).

وعن ذلك قال العطية: سعيد جداً للفوز برالي كازاخستان، والآن أنا أتصدر ترتيب البطولة، وننتظر رالي المغرب، إنها سنة عظيمة لنا، ستة انتصارات في السباقات الستة التي شاركت بها، قمنا بالتحكم بسرعتنا بشكل جيد اليوم، كانت مرحلة جميلة، دون مشاكل”.

من جانبه حافظ بيتيرهانسيل على المركز الثاني الذي كسبه مع نهاية اليوم الخامس وما قبل الأخير من الرالي، إذ تمكن الفرنسي من تسجيل ثاني أسرع التواقيت في المرحلة الأخيرة، ليحل في المركز الثاني خلف العطية مع نهاية الرالي.

وأكمل السائق البولندي ياكوب برزيغونسكي وملاحه الألماني تيمو غوتشالك المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب الرالي العا، بعد أن كان قد خسر وقتاً ثميناً في المرحلة الخاصة الخامسة يوم الجمعة، لكنه في النهاية صعد إلى العتبة الأخيرة على منصة التتويج بفارق 47 دقيقة تقريباً إلى العطية.

وكان المركز الرابع من نصيب السائق التشيكي ميروسلاف زابليتال، على متن سيارة ‘فورد أف-150 إيفو‘، متقدماً على الروسي دينيس كورتوف (ميني جون كوبر ووركس رالي) بفارق يصل إلى 17 دقيقة تقريباً.

وبعد فوزه بالمرحلتين الرابعة والخامسة، أنهى السائق يزيد الراجحي، الذي يشارك زميلاً للعطية في فريق ‘أوفردرايف تويوتا هايلوكس‘، المرحلة الأخيرة في المركز الرابع، لينهي بذلك السعودي وملاح الألماني ديرك فون زيتسيفيتس الرالي في المركز الثامن في الترتيب العام.

سائق تويوتا هايلوكس الثالث بيرنهارد تين برينكي، سجّل التوقيت الأسرع في المرحلة الأخيرة، لكن الهولندي كان قد خسر وقتاً كثيراً نتيجة مشكلة في المرحلة ما قبل الأخيرة، ليتراجه كثيراً وينهي الرالي خارج المراكز الـ 15 الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.