العطية يبحث عن فوزه الأول برالي سيلكواي مع فريق أوفردرايف

تابعونا على

يدخل فريق ‘أوفردرايف رايسينغ‘ بثلاث سيارات تويوتا منافسات رالي سيلكواي 2019، والذي ينطلق للمرة الأولى من مدينة إيركوتسك السيبيرية يوم الأحد في السابع من الشهر الجاري.

وتبلغ مسافة نسخة 2019 من رالي سيلكواي (طريق الحرير) 5000 كلم، مقسمة على 10 مراحل خاصة بالسرعة، ويمر عبر أكثر التضاريس الروسية تعقيداً وصولاً إلى منغوليا والصين، ليحط المنافسون الرحال في مدينة دونهوانغ الصينية في 16 تموز/ يوليو.

واختار الفريق البلجيكي خوض منافسات الرالي، الذي يعتبر خير تحضير لرالي داكار العالمي، بثلاث سيارات تويوتا هايلوكس مع السائقين القطري ناصر صالح العطية، السعودي يزيد الراجحي والهولندي إيريك فان لون.

ولم يسبق لبطل رالي داكار 2019 العطية أن فاز بهذا الرالي، وكان المركز الثاني في نسخة العام الماضي من رالي سيلكواي هي الأفضل له ولفريق أوفردرايف في هذا الحدث.

ويسعى القطري وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل إلى مواصلة الوتيرة العالية لهذ الموسم، حيث يتصدر ترتيب بطولة كأس العالم لراليات الـ ‘كروس كانتري‘ بعد فوزه براليي قطر وكازاخستان، وذلك من خلال مواجهة 52 منافساً في هذا الرالي.


وعن ذلك قال العطية: “أود الفوز بهذا الرالي، وأريد مواصلة الفوز هذه السنة، حيث شاركت في ستة أحداث وفزت بها، من بينها رالي كازاخستان في بداية شهر حزيران/ يونيو، إنه رالي طويل ومتطلب، ومراحله تشكل تحدياً لجميع المشاركين”.

من جانبه، يتطلع الراجحي إلى تكرار إنجاز العام الماضين قبل الانضمام لفريق ‘أوفردرايف‘ والفوز مرة أخرى في هذا الرالي، حيث يجلس إلى جانبه الملاح الألماني ديريك فون زيتسيفيتس، وكان السعودي قد حقق المركز الثاني أيضاً في نسخة عام 2016 من الرالي.

ويقود السائق إيريك فان لون سيارة تويوتا هايلوكس الثالثة مع ملاحه الفرنسي سيباستيان ديلاوني، حيث الهولندي مع الفريق البلجيكي منذ أعوام عدة، ويأمل أن يحقق نتائج إيجابية في نسخة هذا العام من هذا الحدث.

يُذكر أن نسخة هذه السنة من الرالي ستخضع للمراقبة من قبل الاتحاد الدولي لرياضة السيارات الـ “فيا” لدراسة إمكانية ضمه إلى روزنامة بطولة كأس العالم لراليات الـ “كروس كانتري”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.