رالي سيلكواي: العطية يحافظ على الصدارة ومشاكل للراجحي مع نهاية اليوم الثاني

سارت مجريات اليوم الثاني من رالي سيلكواي 2019 بأحسن صورة بالنسبة للسائق القطري ناصر صالح العطية وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل، إذ تمكن سائق سيارة تويوتا هايلوكس من تجهيز فريق أوفردرايف رايسينغ، من تسجيل التوقيت الأسرع في اليوم الثاني من نسخة هذه السنة من الرالي الشهير.

وبلغ توقيت العطية 2:15:51 ساعة ليتصدر جدول تواقيت المرحلة الثانية، والتي انطلقت من بلدة بايكالسك وحط المتنافسون الرحال في مدينة أولان- أودي عاصمة أقليم بورياتيا الروسي، بطول إجمالي 413.63 كلم منها 212.02 كلم خاضعة للتوقيت، رغم تعرض القطري لانثقاب في إحد إطاراته خلال المرحلة.

أما زميل العطية في الفريق السعودي يزيد الراجحي، فقد استهل المرحلة الثانية محققاً تواقيتاً مفائلة وتصدر المرحلة في الـ 50 كلم الأولى، لكن مشكلة في محركه بعد 106 كلم، تسببت بخسارته لأكثر من 15 دقيقة متراجعاً إلى مؤخرة الترتيب.

الأمر نفسه ينطبق على سائق تويوتا هايلوكس الثالث الهولندي إيريك فان لون، حيث اضطر لإيقاف سيارته على جانب المسار لإجراء الاصلاحات اللازمة نتيجة عطل ميكانيكي ليتأخر بأكثر من ثلاث ساعات، ليبقى العطية الممثل الوحيد لـ تويوتا في صدارة ترتيب السائقين الإجمالي.

ويالتالي يدخل العطية اليوم الثاني من الرالي متصدراً فئة السيارات بفارق 13 دقيقة تقريباً على سائق سيارة ‘أس أم جي باغي‘ لوي كون، في حين حلّ السائق الفرنسي جيروم بيلشيه، على متن سيارة أوبتيموس، في المركز الثالث.



وكان المركز الرابع في الترتيب الإجمالي من نصيب السائق الفرنسي ماتيو سيرادوري، الذي يشارك خلف مقود سيارة ‘سينتشري سي آر 6‘، في حين أكمل السائق الصيني هان وي (جيلي باغي) المراكز الخمسة الأولى.

فئة الدراجات

سجّل دراج فريق ‘كايه تي أم‘ البريطاني سام ساندرلاند التوقيت الأسرع متفوقاً بفارق 39 ثانية على دراج فريق ‘هيرو 450 رالي‘ أوريو مينا.

أما دراج هوندا الأرجنتيني كيفين بينافيديس فقد أنهى المرحلة الثانية في المركز الرابع، إلا أنه يتصدر الترتيب العام للدراجين متقدماً على ساندرلاند بفارق بـ 8 ثوانٍ فقط.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.