رالي سيلكواي: العطية يعزز صدارته مع نهاية اليوم الثالث وانسحاب الراجحي!

يسير السائق القطري ناصر صالح العطية بخطى ثابتة لتحقيق الفوز الأول له برالي سيلكواي، بعد أن حقق العلامة الكاملة حتى الآن بفوزه بالمرحلة الثالثة من نسخة 2019 من الرالي الشهير، متفوقاً على السائق الروسي دينيس كورتوف بفارق 6:13 دقيقة.

إذ سيطر سائق سيارة تويوتا هايلوكس على المرحلة الثالثة بأكملها، بعد أن كان أول من يفتتح المسار في اليوم الثالث، متقدماً على السائق الصيني هان وي، على متن سيارة ‘جيلي أس أم جي باغي‘ أغلب فترات اليوم الثالث، قبل أن يتراجع الأخير مع الاقتراب من خط النهاية وخسارة مركزه لصالج كورتوف.

وبالتالي يكون العطية قد أحرز الفوز بالمراحل الثلاثة الأولى، ليتصدر ترتيب الرالي العام بفارق 20 دقيقة على أقرب منافسيه.

وانطلقت المرحلة الثالثة من مدينة أولان- أودي الروسية إلى مدينة أولان باتور في منغوليا بطول إجمالي 691.35 كلم منها 243 كلم خاضعة للتوقيت، وامتازت هذه المرحلة بالمسارات الصخرية، الأمر الذي وضع الضغط الكبير على السائقين وسياراتهم.

الأخبار لم تكن جيدة بالكامل على فريق أوفردرايف في اليوم الثالث من الرالي، حيث اضطر الفائز بنسخة عام 2018 السائق السعودي يزيد الراجحي إلى الانسحاب من الرالي نتيجة المشكلة الميكانيكية التي عصفت بمحركه في المرحلة الثانية.



وحلّ في المركز الرابع مع نهاية هذه المرحلة السائق الصيني الآخر ليو كون، خلف مقود سيارة هانوي أس أم جي باغي، بينما أنهى زميل العطية في الفريق الهولندي إيريك فان لون المرحلة في المركز الخامس، والتي تعتبر نتيجة جيدة بعد التراجع الكبير الذي عانى منه في المرحلتين الأولى والثانية.

فئة الدراجات

يومٌ آخر حمل الأخبار السارة لدراج هوندا ‘سي آر أف 450 رالي، كيفين بينافيدس، حيث حقق الفوز الثاني في المراحل الثلاثة الأولى، ليوسع الفارق في صدارة ترتيب الدراجين العام إلى حوالي الثلاث دقائق أمام دراج ‘كايه تي أم‘ سام ساندرلاند، الذي أنهى هذا اليوم في المركز الرابع.

في حين أنهى زميل بينافيديس في الفريق الدراج خوان باريدا المرحلة في المركز الثاني، متأخراً بفارق 30 ثانية، ليصعد إلى المركز الثالث في الترتيب العام.

وتجري المرحلة الرابعة يوم الغد على مسارات مدينة أولان باتور المنغولية بمسافة إجمالية 476.19 كلم منها 470 كلم مرحلة خاصة، بمسار مختلط بين الطرق الحجرية والرملية.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.