العطية يكمل سيطرته ويفوز مرة أخرى في سادس أيام رالي سيلكواي

يكمل السائق القطري ناصر صالح العطية سيطرته على رالي سيلكواي 2019، بتحقيقه الفوز السادس على التوالي في المراحل الست حتى الآن، ليوسع الفارق في صدارة الترتيب العام إلى 40 دقيقة تقريباً أمام أقرب منافسيه.

وتمكن العطية وملاحه من عبور خط النهاية للمرحلة السادسة، والتي انطلقت من مدينة ماندالجوفي وانتهت في مدينة دالانزاغاد ضمن الأراضي المنغولية بطولة إجمالي 412.06 كلم منها 279.06 كلم خاضعة للتوقيت، متفوقاً بفارق ثلاث دقائق على زميله في فريق أوفردرايف رايسينغ إيريك فان لون.

وكان سائق سيارة ‘ميني جون كوبر ووركس رالي‘ الروسي دينيس كورتوف قد اعتلى صدارة جدول تواقيت هذه المرحلة قبل 50 كلم على نهايتها، متقدماً بفارق 23 دقيقة على العطية، لكنه سيارته توقفت قبل النهاية، ليتجاوزه العطية، الذي كان قد عانى من مشاكل ملاحية انحرف بسببها عن المسار الصحيح.

وكان المركز الثالث في هذه المرحلة من نصيب السائق الفرنسي ماتيو سيرادوري متفوقاً على السائق الصني ليو كون، على متن سيارة ‘أم أم جي باغي‘.

في الترتيب العام، وسع العطية الفارق في الصدارة بفارق 40 دقيقة على أمام كون، بينما حافظ سائق سيارة ‘أوبتيموس‘ الفرنسي جيروم بيلشيه على المركز الثالث، وحلّ الصيني هان وي، خلف مقود سيارة ‘جيلي أس أم جي باغي‘، في المركز الرابع.

فئة الدراجات

حقق الدراج الإسباني أوريول مينا (هيرو 450 رالي)، الفوز الأول له في هذا الرالي بإنهائه المرحلة السادسة في المركز الأول، والتي شهدت خلط مراكز مرات عدة نتيجة الصعوبات الملاحية.

إذ تصدر دراج ‘هوندا سي آر أف 450 رالي‘ خوان باريدا المرحلة في نقطة العبور الأولى متقدماً على دراجي ياماها أدريان فان بيفيرين وخافيير دي سوليتريه، في حان كان سائق ‘كايه تي أم‘ ومتصدر ترتيب البطولة سام ساندرلاند في المركز الثامن، الذي تصدر المرحلة بعد ذلم عند نقطة المرور الرابعة (303 كلم).

إلا أن سام تراجع إلى المركز الرابع مع نهاية المرحلة، بينما حقق مينا المركز الأول متفوقاً على الدراج البولندي آدم توميشيك وباريدا.

في الترتيب العام، لا يزال ساندرلاند يحتفظ بصدارة الرالي، بينما صعد مينا إلى المركز الثاني متأخراً بفارق 21 دقيقة إلى المركز الأول، واحتل زميل ساندرلاند في الفريق لوتشيانو بينافيديس المركز الثالث بفارق دقيقتين إلى مينا.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.