العطية بطلاً لنسخة 2019 من رالي سيلكواي بسيطرة كاملة على مراحله

فرض السائق القطري ناصر صالح العطية سيطرته بشكل كامل على نسخة 2019 من رالي سيلكواي الشهري، والذي قطع مساره الأراضي الروسية، المنغولية والصينية، ليحقق الفوز الأول له ولفريقه ‘أوفردرايف‘، متفوقاً على أقرب منافسيه بحوالي ساعة ونصف.

وحقق العطية العلامة الكاملة في هذا الحدث، حيث سجّل التوقيت الأسرع في مراحل الرالي العشر، ليكون سائق تويوتا هايلوكس الأفضل، بعد المشاكل وسوء الحظ التي رافقت زميلّيه السعودي يزيد الراجحي والهولندي إيريك فان لون.

وانطلقت المرحلة الأخيرة من مدينة جيايوغوان إلى مدينة دونهوانغ الصينية بطول إجمالي 556.66 كلم منها 255 كلم متر خاضعة للتوقيت على مسارات حجرية ورملية مختلطة ومتطلبة.

وأنهى العطية وملاحه الفرنسي إيريك فان لون المرحلة في المركز الأول متقدماً على زميله الهولندي إيريك فان لون، بينما حل سائق سيارة أوبتيموس الفرنسي جيروم بيلشيه في المركز الثالث، واكتفى الصيني تشانغ مينغ، على متن (هانوي موتور أس أم جي باغي) بالمركز الرابع.

في الترتيب العام، ضمن العطية الفوز الأول له على متن سيارة تويوتا هايلوكس، ليواصل تسجيل الأرقام الناجحة لهذه السنة، بفارق ساعة ونصف على الصيني هان وي، الذي يقود سيارة ‘جيلي أس أم جي باغي‘، بينما أكمل بيلشيه المراكز الثلاثة الأولى.

أما زميل العطية الهولندي فان لون، فقد تمكن من الدخول إلى المراكز العشرة الأولى في الترتيب النهائي للرالي، بعد تراجعه في المراحل الأولى من الرالي نتيحة أعطال ميكانيكية في سيارته.

فئة الدراجات

تمكن دراج ‘كايه تي أم‘ سام ساندرلاند من حسم الفوز بالرالي بعد حفاظه على الصدارة مع نهاية المرحلة العاشرة والأخيرة، حيث تقدم على الأميركي ودراج ‘هاسكفارنا رالي 450‘ أندريه شورت بفارق 20 دقيقة، بينما صعد دراج ياماها أدريان فان بيفيرين إلى العتبة الأخيرة على منصة التتويج.

وكان المركز الرابع من نصيب دراج ‘هوندا سي آر أف 450 رالي‘ كيفين بينافيديس أمام شقيقه وزميل ساندرلاند في الفريق لوتشيانو بينافيدس، الذي كان قد سجّل التوقيت الأسرع في المرحلة متغلباً على بيفيرين.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.