تيرانوفا أولاً مع نهاية المراحل الافتتاحية لـ باها أراغون 2019

تمكن السائق الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا من إنهاء اليوم الأول من باها أراغون، رابع جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة ‘كروس كانتري‘، في المركز الأول متقدماً على السائق التشيكي مارتن بروكوب بفارق 3 دقائق و17 ثانية، بينما أكمل البولندي ياكوب برزيغونسكي منصة التتويج.

وجرت المرحلتان الافتتاحيتان للرالي على مسارات ضيقة وصخرية، بلغ طول الأولى الإجمالي 167.78 كلم بينما كان طول الثانية 86.74 كلم، وشهد ا ليوم الأول هطول خفيف للأمطار خاصة في المرحلة الصباحية.

وتمكن تيرانوفا، المنتشي بفوزه بالجولة الماضية في باها إيطاليا، من تصدر جدول التواقيت بشكل مبكر متفوقاً بفارق 41 ثانية على أقرب منافسيه، على متن سيارة ميني جون كوبر ووركس رالي. ورغم انثقاب أحد إطارات سيارته، تمكن من تحقيق الفوز الثاني في المرحلة التالية ليوسع الفارق في صدارة الترتيب الإجمالي إلى أكثر من ثلاث دقائق.

من جانبه تقدم بروكوب من المركز الرابع إلى المركز الثاني، كاسراً سيطرة سائقي ميني كوبر على المراكز الثلاثة الأولى، إذ وعلى متن سيارته ‘فورد رابتور آر أس كروس كانتري‘ حقق المركزين الرابع والثالث في المرحلتين الأولى والثانية على الترتيب، ما وضعه في المركز الثاني في الترتيب الإجمالي خلف تيرانوفا.

المركز الثالث من نصيب البولندي برزيغونسكي، بفارق 5 ثوانٍ فقط إلة بروكوب، حيث تراجع من المركز الثاني نتيجة اثقاب أحد إطارات سيارته الـ ‘ميني جون كوبر ووركس رالي‘.

وصُنّف في المركز الرابع سائق ‘ميني جون كوبر ووركس رالي‘ الثالث ناني روما، حيث كانت بدايته مشجعة للغاية بعد أن كان في المركز الأول في المرحلة الافتتاحية إلى أن وقع في مشكلة على متن سيارته قبل 50 كلم على نهايتها، ليتراجع ويخسر الكثير من الوقت.

وكان السائق بيرنهارد تين برينكي أفضل سائق تويوتا هايلوكس باحتلالهم المركز الخامس في الترتيب العام بفارق 42 ثانية إلى المركز الرابع.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.