تويوتا تعلن رسمياً عن ملاح ألونسو مع استمرار التحضيرات لـ داكار 2020



أعلنت تويوتا عن التعاقد رسمياً مع الفائز برالي داكار مارك كوما ليكون ملاح السائق الإسباني فرناندو ألونسو خلف مقود سيارة تويوتا هايلوكس، وذلك مع احتمال دخول الإسباني منافسات رالي داكار 2020.

حيث فاز كوما برالي دكار خمس مرات عن فئة الدراجات قبل أن يصبح المدير الرياضي للحدث العالمي، ليعود الآن إلى المنافسات إلى جانب بطل العالم في الفورولا 1 مرتين ألونسو، الذي يواصل حالياً تحصيراته المكثفة للدخول بهذا التحدي.

وأكمل ألونسو وكوما تجاربهما في بولندا ونامبيا، كما سيخوضان منافسات رالي ليشتينبورغ 400، أحد جولات بطولة ‘كروس- كانتري‘ في جنوب أفريقيا، كجزء من تحضيراتهما لدخول رالي داكار 2020.

اقرأ أيضاً: ألونسو يكمل تجاربه في بولندا مع تويوتا تحضيراً للمشاركة برالي داكار 

وعن ذلك قال كوما: “سعيد جداً وفخور لكوني جزءاً من هذا الفريق وأن أشارك فرناندو في هذه التجربة، ورغم خبرتي الكبيرة في عالم الراليات، إلا أن ذلك يبقى تحدي جديد بالنسبة لي، أثق بأنني سأحقق شيئاً لـ تويوتا، وأريد بذل قصارى جهدي”.

وتابع: “عملنا أنا وفرناندو بشكل جيد مع بعضنا البعض، ويمكنني قول إنه منهجي حقاً خلال تحضيراته، كما إنه يتأقلم بشكل جيد مع السيارة، وسنلحظ التحسن شيئاً فشيئاً”.

من جانبه قال ألونسو: “كان العمل مع مارك رائعاً جداً، تعلمت الكثير منه وذلك بفضل خبرته ومعلوماته الكثيرة، إنه لمن الضروري أن تشعر بالراحة تجاه من يجلس بجانبك في هذا النوع من رياضة المحركات، التي تتطلب القيادة لمسافات طويلة”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.