العطية، ألونسو وبيتيرهانسيل ونخبة من السائقين يشاركون في رالي المغرب الصحراوي

ستكون بطولة كأس العالم لراليات الـ ‘كروس كانتري‘ على موعد مع جولتها الأخيرة لموسم 2019 في رالي المغرب الصحرواي، الذي سيشهد معركة حماسة على لقب هذا الموسم، إضافة إلى مشاركة واسعة من أهم السائقين في عالم رياضة المحركات.

ويُعتبر رالي المغرب الصحرواي المحطة الأبرز للفرق لاختبار سياراتها ومهارة سائقيها قبل التوجه لخوض رالي داكار، الذي ستستضيفه المملكة العربية السعودية في 5 كانون الثاني/ يناير من سنة 2020.

ويأتي على رأس قائمة المشاركين السائق القطري ناصر صالح العطية وملاحه ماتيو بوميل، على متن سيارة ‘تويوتا هايلوكس‘، حيث يسعى الفائز برالي داكار 3 مرات إلى تحقيق فوزه السادس على التوالي برالي المغرب وحسم لقب البطولة لهذا الموسم مع تصدره جدول الترتيب العام بفارق 9 نقاط.

المعركة على اللقب ستكون منحصرة، بشكل أساسي، بين العطية و”مستر داكار‘ السائق الفرنسي ستيقان بيتيرهانسيل، الفائز برالي داكار 13 مرة، والذي يشارك في النسخة الـ 20 من رالي المغرب إلى جانب زوجته وملاحته أندريا على متن سيارة ‘ميني جون كوبر ووركس باغي‘.

ويخوض السائق يزيد الراجحي تحدي رالي المغرب إلى جانبه ملاحه البريطاني الجديد مايكل أور، إذ يحتل السعودي المركز الرابع في ترتيب البطولة، على متن سيارة تويوتا هايلوكس الثانية، في حين يجلس السائق إيريك فان لون خلف مقود سيارة تويوتا هايلوكس، ليزامل بيرنهارد تين برينكي وبطل رالي داكار الجنوب أفريقي جينيال دو فيلييه.


وضمن تحضيراته للمشاركة في رالي داكار، يدخل البطل الثنائي في الفورمولا 1 وحامل لقب بطولة العالم لسباقات التحمل فرناندو ألونسو منافسات الرالي المغربي إلى جانب ملاحه الإسباني مارك كوما على متن سيارة تويوتا هايلوكس.

من جانبه، يأمل حامل لقب البطولة البولندي ياكوب برزيغونسكي في تحقيق نتيجة إيجابية في المغرب على متن سيارة ميني جون كوبر ووركس رالي إلى اجنبه ملاحه طوم كولسول، كما يجلس السائق بوريس غارافوليك على متن سيارة ميني جون كوبر ووركس رالي أيضاً.

بدوره، يستعد الماتدور الإسباني كارلوس ساينزوملاحه لوكاس كروز لخوض منافسات التسخة الـ 20 من الرالي على متن سيارة ‘ميني جون كوبر ووركس باغي‘ الجديدة، تحضيراً لرالي داكار 2020.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.