رالي المغرب: العطية خارج حسابات الفوز وساينز الأسرع في اليوم الرابع

لم يحمل اليوم الرابع من تحدي رالي المغرب الصحراوي، الجولة الأخيرة من بطولة كأس العالم لراليات الـ ‘كروس- كانتري‘ لموسم2019، أخباراً إيجابية بالنسبة لسائق تويوتا ناصر العطية وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل، إذ تلقت مساعي القطري بحسم لقب البطولة ضربة موجعة بعد توقف سيارته على بعد 205 كلم على بداية المرحلة الرابعة نتيجة عطل ميكانيكي ليخسر وقتاً ثميناً للغاية.

وبالتالي، كان سائق سيارة ‘ميني جون كوبر ووركس باغي‘ الإسباني كارلوس ساينز وملاحه لوكاس كروز أكبر المستفيدين من متاعب العطية، لينهي المرحلة مسجلاً التوقيت الأسرع ومتصدراً جدول التواقيت أمام البولندي، ياكوب برزيجونسكي (ميني جون كوبر ووركس رالي) بفارق يزيد عن الدقيقتين.

من جانبه، حلّ جينيال دو فيلييه، على متن سيارة تويوتا هايلوكس، في المركز الثالث مع نهاية المرحلة الرابعة متأخراً بفارق 8:25 دقيقة إلى ساينز، ليتنزع صدارة ترتيب الرالي العام.

ولم يكن يوم السائق المخضرم ستيفان بيتيرهانسيل وملاحته أندريا بيتيرهانسيل أفضل من منافسه العطية، حيث توقفت سيارته أيضاً على بعد 293 كلم من نقطة البداية، ليخسر حوالي الساعة ونصف، وبالتالي يصبح الفرنسي رسمياً خارج حسابات الفوز بالرالي المغربي.

وكان المركز الرابع في المرحلة من نصيب سائق فريق ‘بورغفارد بي أكس 7 دي كيه آر إيفو‘ ناني روما وملاحه داني أوليفيراس، بينما أكمل الفرنسي ماتيو سرادوري وملاحه فابيان لوركوان لفريق ‘سينتشري رايسينغ‘ المركز الخامس، ليتقدم بهذه النتيجة إلى المركز الثالث في ترتيب الرالي العام.


وبعد ثلاثة أيام صعبة في الرالي، حقق الإسباني فرناندو ألونسو وملاحه مارك كوما أفضل نتائجهما خلال هذا التحدي الصحراوي، بإنهائه هذه المرحلة في المركز السابع، إلا أن بطل العالم في الفورمولا 1 قد تعرض لعقوبة إضافة 70 ساعة نتيجة عدم وصوله إلى خط نهاية المرحلة الثالثة يوم الاثنين.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.