دو فيلييه يفوز برالي المغرب للمرة الرابعة في مسيرته وبيتيرهانسيل يخطف اللقب

حقق السائق الجنوب أفريقي جينيال دو فيلييه الفوز الرابع له برالي المغرب الصحراوي، الجولة الأخيرة من بطولة كأس العالم لراليات الـ ‘كروس- كانتري‘ لموسم 2019، وذلك بعد أن أنهى المرحلة الخامسة والأخيرة في المركز الثاني خلف زميله وسائق تويوتا هايلوكس بيرنهارد تين برينكي.

وكان سائق تويوتا هايلوكس، قد انتزع الصدارة مع نهاية مراحل اليوم الرابع من الرالي، بعد توقف زميله القطري ناصر العطية في المرحلة وانسحابه من الرالي.

وتمكن السائق ستيفان بيتيرهانسيل من إنهاء الرالي في المركز الخامس في الترتيب العام، لتكون هذه النتيجة كافية للفرنسي، على متن سيارة ‘ميني جون كوبر ووركس باغي‘ وتعاونه زوجته وملاحته أندريا، لحسم لقب موسم 2019 بنقطة واحدة فقط أمام العطية.

وبعد خسارته لصدارة الرالي في المرحلة الخاصة الرابعة، اختار العطية وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل عدم الانطلاق في اليوم الأخير من الرالي.

من جانبه، قدّم الهولندي تين برينكي تأدية لافتة في المرحلة الخامسة، التي انطلقت من مدينة أوفوس وصولاً إلى مدينة فاس العريقة، بمسافة خاضعة للسرعة بلغت 456 كلم، ليعبر خط النهاية في المركز الأول متفوقاً على دو فيلييه بفارق 2:34 دقيقة.

وحلّ في المركز الثالث السائق إيريك فان لون، بينما تمكن السعودي يزيد الراجحي، خلف مقود سيارة تويوتا هايلوكس، من احتلال المركز الرابع أمام الفرنسي وسائق فريق ‘سينتشري رايسينغ‘ ماتيو سيرادوري.

في الترتيب العام، ضمن دو فيلييه الفوز بفارق وصل إلى أكثر من 14 دقيقة على الإسباني كارلوس ساينز، على متن سيارة ‘ميني جون كوبر ووركس باغي‘،  والذي كان قد فقد فرصة الفوز بالرالي بعد توقف سيارته قبل نهاية المرحلة الأخيرة، الأمر الذي تسبب بخسارته الكثير من الوقت.

وجاء في المركز الثالث، الفرنسي سيرادوري مع ملاحه فابيان لوركوان، في حين حقق سائق سيارة ‘ميني جون كوبر ووركس رالي‘ البولندي ياكوب برزيجونسكي وملاحه تيمو غوتشالك نتيجة إيجابية تمثلت بإنهاء الرالي في المركز الرابع، أما المركز السادس فكان من نصيب الراجحي وملاحه البريطاني مايكل أور.

وكسب بطل العالم في الفورمولا 1 مرتين فرناندو ألونسو خبرة كبيرة في مشاركته الرسمية الأولى في راليات الـ ‘كروس- كانتري‘، حيث اختبر الإسباني مع ملاحه والفائز برالي داكار 5 مرات مارك كوما، خلف مقود سيارة تويوتا هايلوكس، كل أشكال المصاعب والمتاعب التي يمكن مواجهتها في هذا النوع من التحديات، ليتمكن من إنهاء الرالي في المركز 27 في الترتيب العام.

الترتيب المؤقت بعد نهاية رالي المغرب 

المركز السائق الملاح السيارة التوقيت
1 جينيال دو فيلييه أليكس هارو تويوتا هايلوكس  17hrs 48min 44sec
2 كارلوس ساينز لوكاس كروز ميني جون كوبر ووركس باغي  18hrs 06min 26sec
3 ماتيو سيرادوري فابيان لوركوان سينتشري رايسينغ 18hrs 20min 45sec
4 ياكوب برزيجونسكي تيمو غوتشالك ميني جون كوبر ووركس رالي  18hrs 47min 11sec
5 ستيفان بيتيرهانسيل أندريا بيتيرهانسيل ميني جون كوبر ووركس باغي  19hrs 18min 18sec
6 يزيد الراجحي مايكل أور تويوتا هايلوكس  20hrs 17min 54sec
7 خوان روما داني أوليفيراس بورغفارد بي أكس 7 دي كيه آر  20hrs 32min 47sec
8 سيرجي كارياكين أنطون فلاسيوك سناغ بروتو  20hrs 41min 07sec
9 رينالدو فاريلا غوستافو  غوغيلمين كان- آم مافيريك أكس 3  20hrs 41min 47sec
10 أليكساندر دوروسينكي أوليغ أوبيرينكو كان- آم مافيريك أكس 3  20hrs 49min 00sec

 

ترتيب البطولة النهائي (غير رسمي)

المركز السائق النقاط
1 ستيفان بيتيرهانسيل 61
2 ناصر صالح العطية 60
3 رينالدو فاريلا 37
4 يزيد الراجحي 35
5 جينيال دو فيلييه 30
6 ياكوب برزيجونسكي 28

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.