تيرانوفا يفوز بـ باها بورتاليغري ويتوّج بلقب موسم 2019

حقق االسائق أورلاندو تيرانوفا وملاحه روني غراوي، على متن سيارة ميني جون كوبر ووركس رالي، لقب موسم 2019 من بطولة كأس العالم لباها ‘كروس كانتري‘، وذلك بعد أن تمكن من الفوز بالجولة الأخيرة في باها بوتاليغري 500 متغلباً على حامل اللقب الإسباني ناني روما وملاحه داني أوليفيراس، بينما تعرض البولندي ياكوب برزيجونسكي وملاحه تيمو غوتشالك لثقب في أحد إطارات سيارته ليتراجع على أثره إلى المركز الثالث في الترتيب الإجمالي بفارق 3 دقائق إلى المركز الأول.

وكانت البطولة على موعد مع معركة ثلاثية على اللقب، بين السائقين فلاديمير فاسيلييف، تيرانوفا وبرزيجونسكي، حيث فصلتهم ثلاث نقاط فقط قبل بدء الجولة الأخيرة.

مع ذلك، تبخرت آمال فاسيلييف في تحقيق اللقب الثاني في مسيرته نتيجة كسر في محور القيادة قبل 193 كلم على نهاية المرحلة الخاصة الثالثة، ليحتل الروسي المركز 13 بعد أن تراجع إلى المركز 23 نتيجة هذه المشكلة، لتنحصر المعركة بالتالي بين ثنائي ميني كوبر تيرانوفا وبرزيجونسكي، حيث تمكن الأرجنتيني من خلال الفوز بمرحلة واحدة فقط من عبور خط النهاية في المركز الأول وتحقيق اللقب بفارق 16 نقطة أمام البولندي في ترتيب السائقين العام.

وخطف تيرانوفا صدارة باها بورتاليغيري مع نهاية المرحلة الخاصة الثالثة من سائق تويوتا البرتغالي ميغيل باربوسا، الذي تمكن من الفوز بالمرحلتين الأولى والثانية، لكنه تراجع بعد ذلك نتيجة مساعدته في سحب سيارة فاسيلييف إلى منطقة الخدمة.

وبذلك تفوق تيرانوفا على زميله برزيجونسكي بحوالي 4 دقائق، قبل أن يحافظ على سرعة ثابتة في المرحلة الخاصة الأخيرة، محققاً رابع أسرع التواقيت، ليضمن بذلك الفوز بلقب موسم 2019.


وحلّ روما في المركز الثاني، متأخراً بفارق دقيقة عن المركز الأول، على متن سيارة ‘بورجوراد بي أكس 7 دي كيه آر إيفو‘ وأمام برزيجونسكي، الذي تراجع إلى العتبة الأخيرة على منصة التتويج نتيجة ثقب في إطار سيارته.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.