ألونسو يشارك في رالي العُلا- نيوم في السعودية

يشارك بطل العالم للفورمولا 1 الإسباني فرناندو ألونسو نهاية الأسبوع المقبل في رالي العُلا- نيوم، الجولة الثالثة من بطولة المملكة العربية السعودية للراليات الصحراوية.

وكان ألونسو قد أكّد مؤخراَ انضمامه لفريق تويوتا وسيكون جزءاً من تشكيلتها المشاركة في رالي داكار 2020، الذي تستضيفه المملكة بداية السنة المقبلة.

وسبق للإسباني أن شارك في رالي مغرب، الجولة النهائية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة ‘كروس- كانتري‘، حيث حلّ في المركز 27 في الترتيب العام بعد مشاكل ميكانيكية في سيارته.

وترى تويوتا أن رالي العُلا- نيوم سيكون محاكاة مثالية لرالي داكار، حيث سيختبر الإسباني مسارات رملية مشابهة لتلك التي سيواجهها في الرالي الأسطوري في شهر كانون الثاني/ يناير المقبل.

ويجلس إلى جانب ألونسو خلف مقود سيارة تويوتا الملاح الإسباني مارك كوما، الذي كان قد حقق الفوز برالي داكار 5 مرات ويشارك إلى جانب حامل لقب الفورمولا 1 مرتين في النسخة المقبلة من رالي داكار.


ويشتمل رالي العُلا- نيوم على خمس مراحل خاصة بالسرعة، ويجري برعاية الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية، وينطلق في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.