دي تي أم: فيتمان ينطلق أولاً في السباق الافتتاحي لموسم 2019 في هوكنهايم

تابعونا على

ينطلق سائق ‘بي أم دبليو‘ الألماني ماركو فيتمان من المركز الأول في سباق هوكنهايم الافتتاحي لموسم 2019 من بطولة السيارات السياحية الألمانية “دي تي أم”، بتسجيله التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية الأولى والتي جرت على مسار مبلل بالكامل.

إذ تمكن فيتمان من تصدر جدول التواقيت بزمن بلغ 1:48.2015 دقيقة، ليكون مركز الانطلاق الأول الـ 11 لحامل اللقب مرتين، متفوقاً على سائق أودي مايك روكينفيلر بفارق 0.066 ثانية، في حين حلَّ سائق أستون مارتن بول دي ريستا في المركز الثالث.

وكانت الحصة قد شهدت التلويح بالأعلام الحمراء لتوقت سيارة ‘بي أم دبليو‘ التابعة للسائق فيليب إنغ عند مخرج منطقة الصيانة، وهي المشكلة الثانية التي يتعرض لها النمساوي بعد أن كان قد أمضى حصة التجارب الثانية يوم الجمعة في حظيرة فريقه بسبب مشكلة إلكترونية في سيارته.

وبعد استئناف الحصة، تبادل فيتمان وروكينفيلر المركز الأول مرات عدة، قبل أن يتمكن فيتمان من حسمه لصالحه قبل دقيقَتين على نهاية الحصة.

وكان المركز الرابع من نصيب سائق سائق أودي رينيه راست، متقدماً على زميله روبين فرين، في حين أنهى سائق فريق ‘آر موتورسبورت أستون مارتن‘ جايك دينيس الحصة في المركز السادس.


وفي مشاركته الأولى في البطولة، تمكن زميل فيتمان في ‘بي أم دبليو‘ شيلدون فان دير ليندي من خطف المركز السابع على شبكة انطلاق السباق الأول لموسم 2019، بينما أكمل ثنائي ‘بي أم دبليو‘ أيضاً تيمو غلوك وجويل أريكسون أضافة إلى سائق أودي نيكو مولر المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.