دي تي أم: فيتمان يسيطر ويفوز بسباق هوكنهايم الافتتاحي لموسم 2019

تابعونا على

أحكم سائق ‘بي أم دبليو‘ ماركو فيتمان سيطرته على سباق هوكنهايم الافتتاحي، أولى جولات موسم 2019 من بطولة السيارات السياحية الألمانية ‘دي تي أم‘، والذي جرى تحت هطول أمطار غزيرة متفوقاً على سائق أودي مايك روكيفيلر.

وتمكن فيتمان من الحفاظ على مركز الانطلاق الأول مع بداية السباق، والتي تأخرت قليلاً بعد إجراء سائقين لفة إحماء إضافية وذلك لرفع درجة حرارة الإطارات على المسار المبلل.

وتفوق حامل اللقب مرتين على روكينفيلر مع انطلاقة السباق، في حين فقد سائق أودي رينيه راست السيطرة على سيارته عند المنعطف الأول، لكنه تمكن من العودة في السباق وخطف المركز الثاني مع الوصول إلى اللفة 13 متجاوزاً روكيفيلر عند المنعطف الدائري، قبل أن يبدأ بتقليص الفارق إلى فيتمان ليصل إلى 1.5 ثانية فقط.

وبالرغم من تمكن راست من تقليص الفارق إلى فيتمان، إلا أن الأخير بدا مرتاحاً خلف مقود سيارته محافظاً على تفوقه، قبل أن يتعرض راست لعطل ميكانيكي أدى إلى انسحابه من السباق في اللفة 29.

هذا الأمر سمح لـ فيتمان من تحقيق فوز سهل دون أي تهديدات تذكر، حيث عبر الألماني خطا النهاية متفوقاً بفارق 38 ثانية أمام أقرب منافسيه روكينيفلر، الذي أنهى السباق في المركز الثاني، في حين أكمل سائق أودي الآخر روبين فرينز منصة التتويج.


وكان المركز الرابع من نصيب سائق ‘بي أم دبليو‘ تيمو غلوك أمام سائق أودي لويك دوفال، الذي انطلق من المركز 12 في بداية السباق.

وأنهى سائق ‘بي أم دبليو‘ الهولندي شيلدون فان دير ليندي، في مشاركته الأولى في البطولة، السباق في المركز السادس، حيث تجاوز سائق أستون مارتن بول دي ريستا في اللفة 14.

وحقق سائق ‘بي أم دبليو‘ برونو سبينغلر المركز السابع مع نهاية السباق متفوقاً على سائق أودي نيكو مولر، بينما أكمل السائقان دانيال يونكاديلا (أستون مارتن) وبيترو فيتيبالدي (أودي) المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.