راست يجذب الأنظار ويحقق فوزاً صعباً بسباق هوكنهايم الثاني

تابعونا على

تمكن سائق أودي رينيه راست من تحقيق الفوز بسباق هوكنهايم الثاني، أولى جولات موسم 2019 من بطولة السيارات السياحية الألمانية “دي تي أم”، وذلك من خلال اعتماده على استراتيجية التوقفين، إذ جذب النمساوي الأنظار بتجاوزاته العديدة ليصل إلى صدارة السباق بعد انطلاقه من المراكز الأخيرة، متفوقاً على سائقي فريق ‘أودي آبت‘ نيكو مولر وروبين فرينز.

حيث أتت اللحظة الحاسمة في السباق مع دخول سيارة الأمان في اللفة السابعة بسبب توقف سيارة أودي التابعة للسائق لويك دوفال، ليدخل راست منطقة الصيانة معتمداً الخطة البديلة، الأمر الذي أدّى إلى تراجعه إلى المركز 15.

وعلى إطاراته الجديدة، تجنب بطل موسم 2017 الحادث الذي  جمع زميله في الفريق جايمي غرين وسائق ‘بي أم دبليو‘ شيلدون فان دير ليندي، ليصبح في المركز الرابع في اللفتين التاليَتين، متجاوزاً ست سيارات في اللفة الأولى لوحدها بعد استئناف السباق.

في اللفة 12، تجاوز راست كل من سائق فريق ‘بي أم دبليو آر أن جي‘ برونو سبينغلر ومولر إلى المركز الثاني، قبل أن يتمكن من تجاوز صاحب مركز الانطلاق الأول وسائق فريق ‘بي أم دبليو آر أم آر‘ فيليب إنغ ‘ إلى المركز الأول في اللفة التالية.

ووسع سائق أودي من الفارق في الصدارة ليصل إلى حوالي 7.9 ثانية قبل أن يجري توقف الصيانة الثاني في اللفة 21، عائداً إلى الحلبة في المركز الثالث خلف السائقين روبين فرينز وبول دي ريستا، الذي كان يتصدر السباق خلف مقود سيارته أستون مارتن.

وفي اللفتين اللاحقتين، دخل كل من دي ريستا وفرينز، ليرث راست المركز الأول، موسعاً الفارق ليصل إلى 11 ثانية مع نهاية السباق متفوقاً على مولر، الذي تمكن من صد هجوم فرينز في المراحل الأخيرة من السباق، ليكمل الأخير المراكز الثلاثة الأولى.

وكان المركز الرابع من نصيب إنغ متفوقاً على سبينغلر، في حين حلًّ سائق ‘بي أم دبليو‘ تيمو غلوك في المركز السادس أمام دي دي ريستا.

وعبر الفائز بالسباق الأول وسائق ‘بي أم دبليو‘ ماركو فيتمان خط النهاية في المركز الثامن، وأكمل السائقون جايمي غرين (أودي) وجويل إريكسون (بي أم دبليو) المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.