فيليب إنغ يحقق فوزه الأول في الـ دي تي أم بسباق زولدر الأول

تابعونا على

حقق سائق ‘بي أم دبليو‘ فيليب إنغ الفوز الأول له في مسيرته بسباق زولد الأول، ثاني جولات بطولة السيارات السياحية الألمانية “دي تي أم” لموسم 2019، أمام زميله في الفريق جويل أريكسون وسائق أودي نيكو مولر.

مع انطلاقة السباق، قدم سائق ‘بي أم دبليو‘ برونو شبينغلر انطلاقة صاروخية ليتقدم إلى صدارة السباق متفوقاً على صاحب مركز الانطلاق الأول وزميله في الفريق ماركو فيتمان وسائق أودي رينيه راست وسائقا ‘بي أم دبليو‘ شيلدون فان دير ليندي وإنغ.

في اللفة 15، انسحب سائقا فريق ‘آر- موتورسبورت‘ دانيال يونكاديلا وجايك دينيس نتيجة مشاكل تقنية، حيث توقفت سيارة الإسباني على الحلبة عند المنعطف السابع، بينما أصاب العطل سيارة البريطاني عند مدخل منطقة الصيانة، ما تسبب بخروج سيارة الأمان.

بعد ذلك، تم استئناف التسابق في اللفة 19، في حين قرر مراقبو السباق إضافة لفتين، ليصبح زمن السباق 55 دقيقة إضافة إلى ثلاث لفات.

مع معاودة التسابق، حافظ شبينغلر على الصدارة أمام فيتمان، بينما شن فان دير ليندي هجومه على راست ليأخذ المركز الثالث عند المنعطف الرابع، ومع الوصول إلى اللفة 19، دخل كل من شبينغلر، تيمو غلوك وروبين فرينز إلى منطقة الصيانة.

في المقدمة، تمكن إنغ على إطارته الجديدة تجاوز راست إلى المركز الثاني، الذي بدوره تراجع بعد ذلك إلى خلف السائقين جويل إريكسون، مولر وجايمي غرين، ليصبح في المركز السادس، متأخراً بفارق ثانية عن المتصدر فيتمان.

وانتظر فيتمان حتى اللفة 25 ليدخل منطقة الصيانة، إلا أن الأمور لم تسر كما يجب مع بطل موسم 2017، مع تعرضه لمشكلة في الإطار الأمامي الأيمن ما تسبب خسارته للكثير من الوقت، بينما راست، الذي دخل منطقة الصيانة مباشرة خلف فيتمان، اضطر للانسحاب من السباق نتيجة عطل ميكانيكي.

ومع دخول السائقين جميعهم منطقة الصيانة، تصدر إنغ السباق أمام إريكسون ومولر، بينما واصل سائق أودي مايك روكينفيلر تقدمه في السباق، متجاوزاً غرين إلى المركز الخامس في اللفة ما قبل الأخيرة.

بينما زاد مولر من ضغطه على إريكسون في اللفة الأخيرة، لكن السويدي حافظ على مركز متمكناً من البقاء أمام السويسري.

ومع نهاية السباق، عبر إنغ خط النهاية، محققاً فوزه الأول في البطولة، وأكمل كل من إريكسون ومولر منصة التتويج.

وأنهى سائقا أ,دي لويك دوفال وروكينفيلر السباق في المركزين الرابع والخامس على الترتيب أمام غرين.

وكان فيتمان أكبر الخاسرين في السباق، ليحتل المركز السابع فقط أمام سائقي أستون مارتن دي ريستا وفرديناند هابسبورغ، الذي سجل نقاطه الأولى في البطولة، بينما أكمل شبينغلر المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.