فان دير ليندي ينطلق من المركز الأول في سباق زولدر الثاني

حقق سائق فريق ‘ بي أم دبليو آر بي أم‘ شيلدون فان دير ليندي مركز الانطلاق الأول لسباق زولدر الثاني، الجولة الثانية من بطولة السيارات السياحية الألمانية “دي تي أم” لموسم 2019، والذي يشارك للمرة الأولى في هذه المنافسات، متفوقاً على سائق أودي رينيه راست بفارق 0.006 ثانية.

وشهدت الحصة رفع الأعلام الحمراء بعد توقف سيارة أستون مارتن فانتاج التابعة للسائق بول دي ريستا على الحلبة البلجيكية نتيجة مشكلة في المحرك.

وتصدر فان دير ليندي جدول التواقيت في خروجه الأول على الحلبة، لكنه خرج عن مسار الحلبة عند المنعطف الرابع بعد ذلك متسبباً برفع الأعلام الصفراء، لكن الجنوب أفريقي كان قادراً على العودة إلى منطقة الصيانة، ليجري فريقه الاصلاحات اللازمة على سيارته.

ومع تبقي ست دقائق على نهاية الحصة، خرج السائقون جميعهم إلى الحلبة، إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل بسبب إيقاف الحصة نتيجة حادث دي ريستا عند المنعطف الثاني.

وقبل نهاية الحصة التأهيلية بثلاث دقائق ونصف، تمكن بعض السائقون من تحسين تواقيتهم، لكن توقيت فان دير ليندي البالغ 1:21.590 دقيقة بقي الأسرع، لينطلق السائق المبتدئ من المركز الأول، بينما حلّ راست في المركز الثاني، في حين أكمل الفائز بالسباق الأول وسائق ‘بي أم دبليو‘ فيليب إنغ المراكز الثلاثة الأولى.

المركز الخامس من نصيب سائق ‘بي أم دبليو‘ تيمو غلوم أمام مايك روكينفيلر وسائق ‘بي أم دبيلو‘ الأخر ماركو فيتمان.

وتأهل سائق فريق ‘دبليو آر تي‘ جوناثان أبرداين في المركز الثامن أمام سائق أودي جايمي غرين، وأكمل السويدي جويل إريكسون خلف مقود سيارة ‘بي أم دبليو‘ المراكز العشرة الأولى.

 

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.