فيتمان يفوز بسباق ميزانو الأول رغم انطلاقه من المركز الأخير

حقق سائق ‘بي أم دبليو‘ ماركو فيتمان الفوز بسباق ميزانو الأول، ثالث جولات بطولة السيارات السياحية الألمانية “دي تي أم” لموسم 2019، وذلك بعد انطلاقه من مؤخرة شبكة الانطلاق متقدماً على ثنائي أودي رينيه راست ولويك دوفال.

مع انطلاقة السباق، حافظ راست على مركز الانطلاق الأول، في حين تراجع زميله في الفريق جوناثان أبرداين عدة مراكز لصالح كل من دوفال وسائق ‘بي أم دبليو‘ برونو شبينغلر، ليحل الجنوب أفريقي في المركز الرابع مع نهاية اللفة الأولى.

فيتمان، الذي انطلق من المركز الأخير في شبكة الانطلاق، نتيجة مشكلة في اشلمحرك حرمته من المشاركة في الحصة التأهيلية، دخل منطقة الصيانة مع نهاية اللقة الأولى، تبعه سائق فريق ‘أر- موتورسبورت‘ فرديناند هابسبورغ.

وكان سائق ‘بي أم دبليو‘ جويل إريكسون أول المنسحبين من السباق بعد توقف سيارته على الحلبة في اللفة الثالثة نتيجة مشكلة كهربائبة، لتدخل سيارة الأمان لمدة ثلاث لفات، الأمر الذي أدى إلى إطالة السباق للفتين إضافيتَين.

مع استئناف السباق، حافظ راست على المركز الأول أمام دوفال، لكن سائق ‘بي أم دبليو‘ شيلدون فان دير ليندي تجاوز شبينغلر عند المنعطف الأول، لكن الأخير استعد مركزه بعد لفتين، في حين تجاوز سائق أودي روبين فرينز زميله أبرداين إلى المركز الخامس مع نهاية اللفة الخامسة.

في هذه الأثناء، كان فيتمان يشق طريقه متقدماً إلى المركز السابع مع نهاية اللفة 14 نتيجة دخوله المبكر إلى منطقة الصيانة. وفي اللفة 15، دخل متصدر السباق راست إلى منطقة الصيانة، تبعه كل من شبينغلر وفرينز، الذي فشل في اقلاع سيارته بعد تغيير الإطار.

عاد راست إلى الحلبة متأخراً بفارق 20 ثانية عن فيتمان، الذي كان قد أخبر من قبل مهندسيه على الراديو بإمكانية إنهائه السباق دون الدخول مجدداً لإجراء توقف الصيانة.

بعد دخول جميع السائقين منطقة الصيانة، تصدر فيتمان السباق أمام هابسبورغ وراست، بينما كان فان دير ليندي في المركز الرابع أمام دوفال، لكن الأخير تجاوز الجنوب أفريقي في اللفة 22، وبعد لفات ثلاث، خسر دير ليندي المركز الخامس لصالح شبينغلر.

من جانبه، تمكن راست من الاقتراب من هابسبورغ قبل تجاوزه في اللفة 27 ليحصل على المركز الثاني بفارق 23 ثانية إلى فيتمان، في حين خسر هابسبورغ المركز الثالث أيضاً لصالح دوفال بعد ثلاث لفات.

أدار فيتمان سباقه بصورة مثالية، ليعبر خط النهاية في المركز الأول دون الحاجة لتوقف صيانة ثانٍ، ليحقق فوزه الثاني هذا الموسم، متقدماً بفارق 8 ثوانٍ على راست، بينما أكمل دوفال المراكز الثلاثة الأولى.

وحلّ شبينغلر في المركز الرابع أمام سائقي أودي نيكو مولر ودير ليندي، في حين احتل سائق أودي مايك روكينفيلر المركز السابع متفوقاً على سائق ‘بي أم دبليو‘ فيليب إنغ.

وكان المركز التاسع من نصيب أبرداين، وأكمل سائق ‘بي أم دبليو‘ تيمو غلوك المراكز العشرة الأولى.

.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.