مولر يفوز بسباق ميزانو الثاني المثير!

تابعونا على

تمكن سائق أودي نيكو مولر من الفوز بسباق ميزانو الثاني، ثالث جولات بطولة السيارات السياحية الألمانية “دي تي أم” لموسم 2019، الذي شهد الكثير من الأحداث المثيرة، كان أبرزها تعرض زميله رينيه راست لانثقاب في إطار سيارته.

مع انطلاقة السباق، تقدم كل من روين فرينز ومولر إلى المقدمة، حيث انحصرت سيارة راست بين السويسري وسائق أودي الآخر جوناثان أبرداين.

واستمرت معاناة راست مع تماسك سيارته في المراحل المبكرة من السباق، لتنتهي بمعركة ثلاثية جمعته مع أبرداين وسائق ‘بي أم دبليو‘ ماركو فيتمان، حيث احتك راست مع سيارة الأخير، ما تسبب بخروجه عن مسار الحلبة وانسحابه.

وبدأ راست محاولته لخطف الصدارة في اللفة السابعة، متجاوزاً مولر إلى المركز الثاني، ومن ثم تجاوز فرينز إلى المركز الأول في اللفة التاسعة، قبل أن يوسع الفارق.


من جانبه، تجاوز مولر زميله فرينز إلى المركز الثاني في اللفة التالية، الذي واصل خسارته للمراكز بعد ذلك، متراجعاً إلى خلف سائق أودي لويك دوفال.

دوفال، احتك بـ فرينز في اللفة 11 متسبباً بانزلاق الهولندي، ما سمح لسائق ‘بي أم دبليو‘ فيليب إنغ بتقليص الفارق إلى أبرداين، قبل أن يتجاوز الجنوب أفريقي إلى المركز الرابع، ليُعاقب دوفال بالمرور بمنطقة الصيانة نتيجة هذا الحادث.

وتلخصت نقطة الانعطاف الثانية في السباق بتعرض راست لانثقاب في أحد إطارات سيارته في اللفة 14، ما تسبب بتراجعه الكثير من المراكز قبل اضطراره لإجراء توقف الصيانة.

ودخل إنغ منطقة الصيانة مع نهاية اللفة 16، ليعود إلى الحلبة خلف راست، في حين أجرى مولر توقف الصيانة في اللفة اللاحقة، قبل أن ينضم إلى الحلبة خلف السائق بيترو فيتيبالدي، الذي كان أول من أجرى توقف صيانة.

بعد ذلك، تجاوز كل من راست وإنغ فيتيبالدي في اللفة 19، لكن الحدث الأهم في السباق جاء عندما حاول متصدرو السباق تجاوز دوفال المتأخر، حيث اقترب راست من دوفال، إلا أن إنغ استغل الفرصة وتجاوز راست إلى المركز الثاني في اللفة 21.

في تلك الأثناء، كان سائق فريق ‘ار- موتورسبورت‘ جايك دينيس الوحيد الذي لم يجرِ توقف الصيانة الإلزامي والمتصدر للسباق، إلا أن مولر قلّص الفارق، قبل تجاوزه في اللفة 25.

ومع نهاية السباق، عبر مولر الخط النهائي في االمركز الأول أمام إنغ، بينما صعد راست إلى العتبة الأخيرة على منصة التتويج.

بينما تمكن فرينز من صد هجمات فيتيبالدي، لينهي السباق في المركز الرابع، بينما خطف سائق ‘بي أم دبليو‘ جويل إريكسون المركز السادس أمام أبرداين، وأكمل السائقون شيلدون فان دير ليندي (بي أم دبليو) وسائق أودي مايك روكينفيلر المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.