دي تي أم: فيتمان يحكم سيطرته على سباق آسن الأول ويحقق الفوز الثالث له

تابعونا على

تمكن سائق ‘بي أم دبليو‘ ماركو فيتمان من الفوز بسباق آسن الأول، خامس جولات بطولة السيارات السياحية الألمانية “دي تي أم” لموسم 2019، بعد أحداث مثيرة تمثلت بهطول أمطار غزيرة وسيارة الأمان في مناسبتَين.

وجرت انطلاقة السباق خلف سيارة الأمان، دون لفة إحمائية، حيث بقيت على الحلبة لثلاث لفات، ومع استئناف السباق تمكن فيتمان من الحفاظ على صدارته أمام سائق أودي رينيه راست بعد احتكاك سيارتيهما مرات عدة في اللفة نفسها.

دخول سيارة الأمان للمرة الثانية جاء بسبب توقف سيارة ‘أستون مارتن فانتاج‘ التابعة للسائق دانيال يونكاديلا عند المنعطف 12، وبعد بدء التسابق مرة أخرى، وجد سائق أودي نيكو مولر صعوبة في السيطرة على سيارته ليصطدم بسائق ‘بي أم دبليو‘ تيمو غلوك.

إلا أن مولر كان قادراً على العودة في السباق، حيث تجاوز زميله في أودي لويك دوفال إلى المركز الثالث.

في اللفة 15، دخل راست منطقة الصيانة، بينما دخل فيتمان في اللفة التالية، حيث خرج الأخير إلى الحلبة أمام راست، حيث اقترب الاثنين من بعضها البعض مرات عدة، لكن سائق ‘بي أم دبليو‘ تمكن من البقاء في المقدمة.


من جانبه، بقي مولر على الحلبة دون دخول منطقة الصيانة إلى القسم الأخير من السباق، حيث أجرى توقف الصيانة وخرج إلى الحلبة أمام فيتمان، لكن الألماني تجاوزه بعد ذلك إلى المركز الأول، ليعبر بعد ذلك خط النهاية محققاً الفوز الثالث له هذا الموسم.

وأنهى مولر السباق في المركز الثاني، بينما صعد راست إلى العتبة الأخيرة على منصة التتويج، في حين احتل سائق ‘بي أم دبليو‘ فيليب إنغ المركز الرابع بعد معركة مع تيمو غلوك، الذي اكتفى في المركز الخامس.

وكان المركز السادس من نصيب سائق فريق ‘دبليو آر تي‘ جوناثان أبرداين أمام ثلاثي أودي جايمي غرين، لويك دوفال ومايك روكينفيلر، بينما أكمل سائق ‘بي أم دبليو‘ شيلدون فان دير ليندي المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.