روكينفيلر يحقق الفوز الأول له منذ عامين بسباق آسن الثاني أمام فيتمان!

تابعونا على

تمكن سائق أودي مايك روكينفيلر من تحقيق الفوز الأول له منذ عامين في سباق آسن الثاني، خامس جولات بطولة السيارات السياحية الألمانية “دي تي أم” لموسم 2019، متقدماً على سائق ‘بي ام دبليو‘ ماركو فيتمان.

إذ اضطر فيتمان للانطلاق من منطقة الصيانة نتيجة عدم تسجيله لتوقيت في الحصة التأهيلية، بالإضافة إلى قيام فريقه بتغيير الشاحن التوربيني على متن سيارته.

من جانبه، حافظ سائق أودي رينيه راست على أفضيلته في السباق وبالمركز الأول، متقدماً على روكينفيلر وسائق فريق ‘آبت أودي‘ روبين فرينز ونيكو مولر، في حين تراجع السائق جوناثان أبرداين إلى المركز الثامن.

في الخلف، كانت الأضواء مسلطة على فيتمان، الذي بدأ بشق طريقه في السباق، حيث تقدم إلى المركز 12 في اللفة الثانية، قبل أن يتمكن من تجاوز سائق فريق ‘آر- موتورسبورت‘ دانيال يونكاديلا إلى المركز العاشر.


بعد ذلك، واصل فيتمان تقدمه وتغلب على زميله في الفريق شيلدون فان دير ليندي إلى المركز الثامن، ومن ثم السائق جوناثان أبرداين وسائق فريق ‘دبليو آر تي‘ جوناثان أبرداين.

واتبع فيتمان استراتيجية التوقف المبكر لتجاوز بعض السائقين أمامه، ودخل إلى منطقة الصيانة في اللفة 13، في حين كان مولر أول المتوقفين من سائقين الصدارة، لكن مشكلة لدى تركيب الإطار الأمامي الأيمن أدت إلى تأخره بضعة ثوانٍ.

بعد خلط المراكز نتيجة توقفات الصيانة، حافظ راست على صدارة السباق، في حين كان فيتمان خلفه بفارق 6 ثوانٍ، لكنه كان يتعرض لضغط من روكينفيلر، بينما اقترب فرينز منهما بعد ذلك.

في القسم الأخير من السباق، قدّم روكينفيلر سرعة مذهلة، ليتجاوز فيتمان في اللفة 26 ومن ثم يقترب بسرعة من راست، الذي اضطر لإجراء توقف صيانة ثانٍ خرج بعده في المركز العاشر.

راست تقدم في السباق، متجاوزاً السائقين واحداً تلو الآخر لينهي السباق في المركز الخامس.

بينما عبر روكينيفيلر خط النهاية في المركز الأول، متقدماً على فيتمان بفارق 4.5 ثانية، وأكمل مولر المراكز الثلاثة الأولى.

وكان المركز الرابع من نصيب أبرداين أمام راست، في حين حلّ السائقون فرينز وثنائي ‘أستون مارتين‘ يونكاديلا وبول دي ريستا في المركزين السادس والسابع.

وأكمل ثنائي أودي جايمي غرين وبيترو فيتيبالدي المراكز العشر الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.