دي تي أم: فيتمان يفوز بسباق براندز هاتش الأول رغم مشاكل الإطارات

تمكن سائق بي أم دبليو ماركو فيتمان من التغلب على مشاكل إطاراته في المرحل الأخيرة من سباق براندزهاتش الأول، سادس جولات بطولة السيارات السياحية الألمانية “دي تي أم” لموسم 2019، ليحقق فوزه الرابع هذه السنة متقدماً على سائقي أودي رينيه راست ونيكو مولر.

انطلاقة قوية من سائق فريق ‘آر موتورسبورت‘ بول دي ريستا من المركز الرابع، ضمنت له خطف المركز الأول في السباق مع الوصول إلى المنعطف الأول متفوقاً على فيتمان وسائقي أودي لويك دوفال وراست، إلا أن مراقبي السباق قرروا معاقبته بالمرور في منطقة الصيانة نتيجة انطلاقه بشكل مبكر.

على الفور، كان فيتمان خلف دي ريستا مباشرة، مطبقاً ضغطاً شديداً على متصدر السباق، وفي تلك الأثناء كان نيكو مولر يتقدم في السباق ليصل إلى المركز الخامس خلف راست.

تمكن دي ريستا من صد هجمات فيتمان بنجاح، الذي تراجع قليلاً خلف الاسكتلندي حفاظاً على سيارته الـ ‘أم 4 دي تي أم‘، الأمر الذي جعله عِرضة للضغط من دوفال، لكن الأخير كان قد أفسح المجال بأ راست بعد ذلك بعد دخول مولر منطقة الصيانة في اللفة 13.

فيتمان، كان أول المتصدرين الداخلين لمنقطة الصيانة مع نهاية اللفة 16، تبعه راست ودوفال في اللفة اللحقة، حيث عاد راست إلى الحلبة متقدماً على فيتمان، الذي عانى من توقف صيانة بطيء نسبياً، لكن سائق ‘بي أم دبليو‘ تجاوز راست على الفور ليخطف صدارة السباق، في حين تقدم مولر إلى المركز الثاني بتجاوزه راست.

وتواصلت المعركة بين ثنائي ‘بي أم دبليو‘ مولر وراست، الأمر الذي أعطى فيتمان فرصة توسيع الفارق في الصدارة.

ومع الوصول إلى اللفة 25، كان قد أكمل السائقون توقفات الصيانة الإجبارية، ليتصدر فيتمان السباق متفوقاً على راست ومولر.

في المراحل الأخيرة من السباق، عانى فيتمان من تآكل إطاراته، ليقترب راست على الفور مقلصاً الفارق إلى الألماني، لكن سائق ‘بي أم دبليو‘ حافظ على صدارته، وبالتالي عبر خط النهاية في المركز الأول محققاً الفوز الرابع له هذه السنة، أمام راست بفارق أربعة أعشار من الثانية، بينما أكمل مولر منصة التتويج.

وحلّ سائق أودي الهولندي روبين فرينز في المركز الرابع أمام دوفال وسائق ‘بي أم دبليو‘ فيليب إنغ، وكان المركز الثامن الثامن من صالح السائق فان دير ليندي خلف سائق أودي مايك روكينفيلر، بينما أكمل السائقان جوناثان أبرداين (أودي) ودانيال يونكاديلا (أستون مارتن) المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.