راست يسيطر في لاوسيتزرينغ وينطلق أولاً في السباق الأول

للمرة السادسة هذا الموسم، وضع رينيه راست سيارة أودي آر أس 5 بمركز الانطلاق الأول للسباق رقم 499 في تاريخ سلسلسة سباقات “دي تي أم” في حلبة لاوسيتزرينغ.

وسجّل راست توقيتاً قدره 1:35.241 دقيقة، ليتقدم بفارق 0.45 ثانية على جايمي غرين، لتغلق بذلك أودي الصف الأول لشبكة الانطلاق.

وفي سلسلة الطلعات الأولى، والتي كان فيها غرين الأسرع، لم يتمكن راست من تسجيل أفضل من ثامن أسرع توقيت. لكن في محاولته الثانية، سجّل أسرع توقيت لفة لسيارة “دي تي أم” حول حلبة لاوسيتزرينغ، لخطف المركز الأول ويضيف 3 نقاط إلى رصيده في الترتيب العام للبطولة.

وقال راست: “لقد كانت صعبة هذه المرة. مع مجموعة الإطارات الأولى، ارتكبت بعض الأخطاء. لم أقد لفة نظيفة وكنت فقط بالمركز الثامن”.

وأضاف: “لقد تعرضت لبعض الضغوطات، لأنني أدركت أن ماركو [فيتمان] ونيكو [مولر] كانا أمامي، لذا كان عليّ استخراج كل شيء بلفة واحدة. كانت لفة جيدة، وأنا بالمركز الأول. من الجيد دائماً أن تكون بالمقدمة هنا”.

وسينطلق زميلا فريق آبت أودي نيكو مولر وروبن فرينز من الصف الثاني لشبكة الانطلاق، بعد أداء قوي ومسيطر للسيارات الألمانية.

وكما كانت الحال خلال تجارب الجمعة، كان ماركو فيتمان أسرع سائقي “بي أم دبليو” واحتل المركز الخامس. وقال: “سيارات الـ أودي سريعة مجدداً. لكن لخلاف براندز هاتش، هذه حلبة يمكنك التجاوز عليها، لذا أنا واثق من أننا قادرون على القيام بعمل جيد في السباق”.

واحتل سائقا “دبليو آر تي” أودي مايك روكنفلر وبييترو فيتيبالدي المركزين السادس والسابع توالياً. وتلقى فيتيبالدي تحذيراً بعدما فُتح باب سيارته الـ اودي آر أس 5، لكنه عاد بأمان إلى منطقة الصيانة. وأكمل فيليب إينغ وتيمو غلوك وجويل إريكسون ترتيب المراكز العشرة الأولى لصالح “بي أم دبليو”.

أما السائق الأسرع خلال تجارب الجمعة، فكان لويك دوفال. فاحتل المركز 11 أمام برونو شبنغلر، الذي احتفل بعيده الـ 36 يوم أمس، وجائك دينيس بالمركز 13.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.