دي تي أم: مولر يفوز وراست ينسحب من سباق لاوسيتزرينغ الأول

حقق سائق فريق أودي سوبر آبت نيكو مولر فوزاً مصيرياً في مشوار منافسته على لقب موسم 2019 من بطولة السيارات السياحية الألمانية “دي تي أم”، مقلصاُ الفارق عن منافسه سائق فريق أودي سبورت روزبرغ رينيه راست، الذي انسحب في اللفات الأولى من السباق الأول لجولة لاوسيتزرينغ.

وأحرز مولر فوزه الثاني في الموسم، وانضم إليه على منصة التتويج سائق آبت سبورتسلاين روبن فرينز وسائق أودي سبورت مارك روكنفرلر.

وكانت انطلاقة راست جيدة مع انطفاء الأضواء الحمراء ليحافظ على صدارته، بينما تراجع زميله في الفريق جايمي غيرن من الصف الأول وخسر مركزه لصالح مولر صاحب الانطلاقة السريعة وماركو فيتمان.

وخاض السائقون الخمسة الأوائل راست، مولر، فيتمان، غرين وفرينز معركة متقاربة بين بعضهم البعض في بداية السباق إلى أن بدأت الدراما مع المتصدر.

وتنحى راست جانباً عند المنعطف الثالث وتوقف لاحقاً خارج المسار، ليرث مولر الصدارة ولم يخسرها لما تبقى من السباق.

فيديو: دي تي أم: ملخص سباق لاوسيتزرينغ الأول 2019

ورغم أن راست نجح بمواصلة طريقه بسيارته الـ أودي آر أس 5، إلا أنه انسحب من السباق في اللفة الثامنة، الأمر الذي قد يكون له تأثير كبير في المعركة على اللقب.

وكان فرينز أول سائقي الصدارة الذين أجروا توقف الصيانة، وفعل ذلك في اللفة 12، وتبعه فيتمان في اللفة التالية، في محاولة منهما لتخطي المتصدر مولر من خلال الاستراتيجية.

ومع خروج فيتمان من منطقة الصيانة على إطارات هانكوك الباردة، لم يتمكن من البقاء أمام فرينز، الذي تجاوزه عند المنعطف السادس وتقدم إلى المركز الثاني.

وقام متصدر السباق مولر بالتوقف لتبديل إطارات سيارته في اللفة 14، ورغم أن وقفة الصيانة كانت أبطأ بفارق ثانيتين من منافسيه، إلا أنه بقي بالمركز الأول.

وتوقف روكنفلر وغرين في اللفة 17، لكن بسبب المنافسة بين تيمو غلوك وجويل إريكسون في منطقة الصيانة، تمت معاقبة غرين بالمرور بخط الصيانة بسبب خروج غير آمن من منصة الصيانة، ليبتعد عن معركة منصة التتويج.

وتصدر مولر السباق بافرق ثانيتين عن فرينز، الذي تقدم بدوره بفارق ثانية عن فيتمان.

ومع تبقي 10 دقائق من عمر السباق، كان روكنفلر الأسرع على المسار، وبدأ بتقليص الفارق عن فيتمان. وبعد أن فشل في محاولة التجاوز في اللفة 26، لم يخفف حامل اللقب في موسم 2013 من وتيرته ونجح بالتقدم إلى المركز الثالث بحركة تجاوز من الخط الخارجي للمنعطف الأول.

وعبر مولر خط النهاية بفارق 2.4 ثانية أمام فرينز، ليضمن الفوز ويقلص الفارق عن راست إلى 14 نقطة في المعركة على صدارة الترتيب العام للبطولة. وأكمل روكنفلر ترتيب مراكز منصة التتويج بعد تجاوز فيتمان، الذي أنهى السباق بالمركز الرابع، لكنه أحرز نقاطاً هامة في البطولة بعد انسحاب راست.

واحتل سائق “بيأم دبليو” فيليب إنغ المركز الخامس بعد سباق صعب اضطر خلاله إلى إبطاء سرعته في منطقة الصيانة لتفادي عقوبة الانطلاق غير الآمن من منصة الفريق.

وسجّل السائق لويك دوفال النقاط مرة أخرى بحلوله سادساً، أمام بييترو فيتيبالدي سابعاً، الذي حقق أفضل نتيجة له في موسمه الأولى على ساحة الـ “دي تي أم”.

وأنهى سائق “بي أم دبليو” جويل إريكسون السباق ثامناً، أمام برونو شبنغلر بالمركز التاسع، فيما أكمل غرين ترتيب المراكز العشرة الأولى بعد أن تقدم معوضاً بعض المراكز بعد العقوبة.

أما أفضل سائقي سيارات الـ أستون مارتن، فكان جايك دينيس الذي احتل المركز 11 بعد معركة طويلة مع دانيال جونكاديا.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.