غرين ينطلق أولاً للمرة الأولى في سباق 2019 في سباق لاوسيتزريغ الأول

حقق سائق فريق أودي روزبرغ البريطاني جايمي غرين أول مركز انطلاق له من المركز الأول في موسم 2019 من بطولة السيارات السياحية الألمانية “دي تي أم” في الحصة التأهيلية للسباق الثاني لجولة لاوسيتزرينغ.

وسجّل غرين توقيتاً قدره 1:35.397 دقيقة في لفته الثاني في الدقائق الأولى من عمر الحصة، ولقي منافسة من سائق فريق أودي سبورت “دبليو آر تي” المبتدئ جوناثان أبيردين، الذي كان أبطأ منه بفارق 0.101 ثانية.

وشهدت الحصة درجات حرارة أعلى مقارنة بيوم السبت، ما دفع السائقين إلى مداراة إطاراتهم قبل دخول لفاتهم السريعة.

ومع تبقي 15 دقيقة، سجّل سائق فريق “بي أم دبليو – آر بي أم” شيلدون فار در ليندي أول توقيت لفة سريع محققاً 1:35.907 د، قبل أن يتقدم عليه سائق فريق أودي سبورت روزبرغ رينيه راست بفارق 3 أعشار من الثانية.

لكن متصدر الترتيب العام لبطولة السائقين لم يستمر طويلا في الصدارة، وتفوّق عليه زميله في الفريق غرين، الذي حقق التوقيت الأسرع وبلغ 1:35.397 د، وبقي هذا التوقيت صامداً دون أن يتمكن أي سائق آخر من كسره.

ومع تبقي أقل من 6 دقائق على نهاية الحصة، عاد جميع السائقين إلى الحلبة لمحاولة تحسين تواقيتهم، وكانت السيارات تنتظر بعضها البعض عند المنعطف المزدوج الأخير لبداية لفة سريعة الواحدة تلو الأخرى.

وبدا أن السائقون يعانون في تحسين تواقيتهم، وبالتالي لم يتغلّب أحد على غرين، ليحرز السائق البريطاني مركز الانطلاق الأول للمرة 14 في مسيرته في الـ “دي تي أم” الأولى في موسم 2019.

أبيردين كان أحد السائقين القلائل الذين تمكنوا من تحسين توقيت لفتهم الأسرع، وتقدم إلى المركز الثاني بفارق عُشر من الثانية عن غرين، ليحرز السائق الجنوب أفريقي، والفائز بلقب سلسلة الفورمولا 4 الإماراتية منذ عامين، انطلاقته الثالثة من الصف الأول في موسمه الأول على ساحة البطولة.

وسينطلق الفائز بسباق السبت نيكو مولر من المركز الثالث لفريق أودي سبورت آبت سيورتسلاين بعدما سجّل توقيت لفة قدره 1:35.548 د، وينضم إلى مولر في الصف الثاني لشبكة الانطلاق منافسه هلى لقب البطولة رينيه راست، الذي تأخر بفارق 0.212 ثانية عن زميله غرين المنطلق أولاً.

وسينطلق السائق روبن فرينز بسيارة فريق أودي سبورت آبت سيورتسلاين الثانية من المركز الخامس، وإلى جانبه أسرع سائقي “بي أم دبليو” ماركو فيتمان، الذي تأخر بفارق 0.250 ث عن الصدارة.

وأحرز السائق لويك دوفال المركز السابع على شبكة الانطلاق مسجلاً 1:35.667 د، وتفوّق بفارق 0.070 ثانية على سائق فريق “دبليو آر تي” أودي بييترو فيتيبالدي، الذي سينطلق من المركز الثامن.

ويكمل السائقان تيمو غلوك ومايك روكنفلر ترتيب المراكز العشرة الأولى، وسجّل الأول توقيتاً قدره 1:35.843 د.

وكان بول دي رستا أسرع سائقي سيارات أستون مارتن، التي احتلت آخر 4 مراكز على شبكة الانطلاق. وسجّل حامل لقب البطولة عام 2010 توقيت لفه بلغ 1:36.558 د وبفارق أكثر من ثانية واحدة عن غرين.

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.