راست يفوز بالسباق الـ 500 للـ دي تي أم ويعزز صدارته للترتيب

حقق سائق فريق أودي سبورت روزبرغعرينيع راست فوزاً مسيطراً في سباق لاوسيتزريغ الثاني لموسم 2019 مع وصول بطولة السيارات السياحية الألمانية إلى سباقها رقم 500 في تاريخها.

وتفوق راست، الذي يتصدر حالياً الترتيب العام لبطولة السائقين، بفارق 5.1 ثانية على سائق فريق أودي سبورت آبت سبورتسلاين نيكو مولر مع عبور خط النهاية.

وبعد تسجيله فوزه الخامس في الموسم، عزز راست صدارته للترتيب العام إلى 20 نقطة عن مولر مع تبقي 4 سباقات فقط، فيما ضمنت أودي الفوز باللقب برصيد 858 نقطة مقابل 463 لـ “بي أم دبليو”.

وتصدر المنطلق من المركز الأول جايمي غرين السباق في بدايته، فيما تراجع مولر من المركز الثاني إلى العاشر، بسبب انطلاقة ضعيفة منه، فيما أفسح غرين المجال لـ راست ليتقدم عليه ويتصدر السباق.

وتخطى مولر أولا سيارة جويل إريكسون (بي أم دبليو بس آر أم) وبعد اقترابه من سيارة ماركو فيتمان (بي أم دبليو آر أم جي)، دخل إلى منطقة الصيانة لإجراء التوقف الإجباري في اللفة 8، واستفاد من هذا التوقف الباكر ليقترب من سائقي الصدارة.

ومع توقف السيارات الأخرى، أجرى مولر حركة تجاوز بتأخير الكبح لتخطي سيارة فريق أودي سوبر “دبليو آر تي” مع السائق جوناثان أبيردين، الذي كان في لفة الخروج من منطقة الصيانة بعد أن كان في المركز الرابع.

وسمح سائقا أودي آبت سبورتسلاين روبن فرينز وأودي سبورت فينكس مايك روكنفلر لـ مورلر بتجاوزهما، وتقدم إلى المركز الثاني فعلياً.

وأدى راست وقفة الصيانة الالزامية في اللفة 12، وعاد إلى الحلبة متقدماً على منافسه على اللقب مولر بفارق ثانيتين. ومن ثم نجح بتوسيع الفارق بينهما، وبعد 5 لفات وصل الفارق إلى 6 ثواني، فيما أبقى مولر على حظوظه قائمة للمنافسة على اللقب بتقدمه إلى المركز الثاني.

وحافظ روكنفلر على المركز الثاني بعد محاولة في اللفات الأخيرة للتقدم من غرين، الذي تجاوز فرينز وأبيردين ليحتل المركز الرابع.

وعبر فرينز خط النهاية بالمركز الخامس ليحرز النقاط في السباق الرابع على التوالي، متقدماً على أفضل سائقي “بي أم دبليو” فيتمان بالمركز السادس. ويبدو أن فيتمان بات تقريباً خارج معركة الفوز باللقب لإضافة لقب ثالث إلى رصيده.

وأنهى أبيردين السباق سابعاً بعد أن حقق نتيجة مميزة في الحصة التأهيلية وانطلاقة من الصف الأول، وعبر خط النهاية متقدماً بفارق 3 أعشار من الثاني على سائق أودي سبورت فينكس لويك دوفال بالمركز الثامن.

واحتلت سيارة أودي سبورت “دبليو آر تي” الثانية مع السائق بييترو فيتيبالدي المركز التاسع، وأكمل سائق “بي أم دبليو – آم أم آر” فيليب إنغ ترتيب المراكز العشرة الأولى، بعد أن اضطر للانطلاق من مؤخرة الترتيب إثر خرق طاقم الفريق قوانين الحظائر المغلقة بعد الحصة التأهيلية.

وكان دانيال جونكادياً الوحيد من سائقي أستون مارتن الذي تمكن من إنهاء السباق واحتل المركز 12، بعد أن انسحب جايك دينيس وفيرديناند هاسبورغ وبول دي رستا بسبب مشاكل تقنية في سياراتهم.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.