دي تي أم: راست يسيطر على سباق نوربورغرينغ الأول ويقترب من حسم اللقب

سيطر سائق فريق ‘أودي روزبرغ‘ رينيه راست على سباق نوربورغرينغ الأول، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة السيارات السياحية الألمانية “دي تي أم” لموسم 2019، ليحقق فوزه السادس هذا الموسم، مقترباً من حسم اللقب بنسبة كبيرة.

إذ حافظ راست على مركز الانطلاق الأول، في حين تعرض سائق أودي نيكو مولر لعقوبة المرور بمنطقة الصيانة نتيجة انطلاقه بشكل مبكر، ليتراجع إلى خارج مراكز النقاط رغم تجاوزه لسائق ‘بي أم دبليو‘ برونو شبينغلر إلى المركز الثاني في اللفة الأولى من السباق.

من جانبه، تمكن سائق أودي مايك روكينفيلر من تجاوز شبينغلر إلى المركز الثالث، وذلك قبل تنفيذ مولر لعقوبته، ليصعد إلى المركز الثاني بعد دخول الأخير منطقة الصيانة.

في تلك الأثناء، كان راست قد تمكن من توسيع الفارق إلى 5 ثوانٍ أمام روكينفيلر قبل دخوله منطقة الصيانة لتبديل إطاراته في اللفة 16.

وعجز روكينفيلر من الحفاظ على المركز الثاني في السباق، نتيجة تعرضه لثقب في إطاراته في اللفة 25، الأمر الذي سمح لـ شبينغلر بالتقدم إلى المركز الثاني أمام زميله في ‘بي أم دبليو‘ ماركو فيتمان، الذي تمكن من صد هجوم سائقي أودي جوناثان أبرداين وجايمي غرين، قبل أن يتراجع الأخير خلال معركته مع أبرداين.

أما راست فقد تمكن من تقديم تأدية ثابتة، وبقي خارج أي تهديد ليعبر خط النهاية محققاً فوزه السادس هذا الموسم، في حين أكمل شبينغلر وفيتمان مراكز منصة التتويج.

المركز الرابع في السباق كان من نصيب أبرداين، متقدماً على زميلَيه في أودي لويك دوفال وغرين، بينما احتل سائقو ‘بي أم دبليو‘ شيلدون فان دير ليندي، جويل إريكسون وتيمو غلوك المراكز 7، 8 و9 على الترتيب، وأكمل سائق أودي روبين فرينز المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.