دي تي أم: راست يفوز بمركز الانطلاق الأول وباتون يتألق في هوكنهايم

ينطلق سائق أودي رينيه راست من المركز الأول في سباق هوكنهايم الأول، الجولة الأخيرة من بطولة السيارات السياحية الألمانية ‘دي تي أم‘ لموسم 2019، وهو مركز الانطلاق الأول الثامن للمتوج حديثاً بلقب البطولة، في حين تأهل البريطاني جنسون باتون خلف مقود سيارة ‘هوندا أن أس أكس- جي تي‘ في المركز السادس، ليتصدر منافسات فئة ‘سوبر جي تي‘.

وكانت الأمطار قد هطلت على الحلبة الألمانية خلال ساعات الليل وساعات الصباح الباكرة، ورغم تحسن حالة المسار، إلا أن السائقين لم يتمكنوا من استخدام الإطارات الملساء سوى في محاولاتهم الأخيرة.

وتحسن تواقيت اللفات بشكل ملحوظ في الدقائق الأخيرة، ليتمكن راست من خطف مركز الانطلاق الأول بتوقيت بلغ 1:45.552 دقيقة، في حين تأهل سائق ‘بي أم دبليو‘ ماركو فيتمان بفارق 0.127 ثانية إلى المركز الأول.

وتأهل سائق أودي مايك روكينفيلر في المركز الثالث، أمام سائق فريق ‘دبليو آر تي‘ جوناثان أبرداين وزميل روكينفيلر في الفريق لويك دوفال.

وخطا سائق هوندا وبطل العالم في الفورمولا جنسون باتون خطوة كبيرة منذ حصة التجارب، إذا تمكن من تصدر سيارات ‘سوبر جي تي‘ بإنهائة الحصة التأهيلية في المركز السادس، بينما كان المركز السابع من نصيب سائق ‘بي أم دبليو‘ تيمو غلوك.

وحلّ سائق ‘أودي آبت‘ روبين فرينز في المركز الثامن، بينما أكمل ثنائي ‘بي أم دبليو‘ شيلدون فان دير ليندي وجويل إريكسون المراكز العشرة الأولى.

 

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.