اختلاف في اختيار إطارات ‘الثلاثة الكبار’ لجولة أستراليا

تابعونا على

كشفت بيريللي عن اختيارات السائقين من الإطارات لجائزة أستراليا الكبرى الافتتاحية لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1، وسط تفاوتٍ بين اختيارات الفرق الثلاثة الكبار. 

حيث تجلب بيريللي إلى أستراليا نوعيات الإطارات اللينة ‘سوفت’، فائقة الليونة ‘سوبرسوفت’ والإطارات الألتراسوفت.

بالنسبة لفريق مرسيدس، يجلب كل سائق من الأسهم الفضية 9 مجموعات من الإطارات الألتراسوفت لكل منهما. ولكن هناك اختلاف في اختيارات بقية المجموعات، حيث اختار هاميلتون جلب مجموعة وحيدة من الإطارات اللينة، وثلاث مجموعات من الإطارات فائقة الليونة، فيما اختار فالتيري بوتاس مجموعتين من الإطارات اللينة ومثلهما من الإطارات فائقة الليونة.

ويشترك هاميلتون في اختيارات إطاراته مع سائق فريق ويليامز سيرغي سيروتكن الذي يسجل مشاركته الأولى كسائق أساسي في الفورمولا 1 في ملبورن.

بينما يشترك مع بوتاس في اختياراته زميل سيروتكن في ويليامز لانس سترول، وثنائي ماكلارين فرناندو ألونسو وستوفيل فاندورن.

بينما اختار فريق فيراري جلب مجموعات أقل من الإطارات الألتراسوفت. مع اختيار سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن لسبع مجموعات من الإطارات الألتراسوفت، وثلاث مجموعات من الإطارات اللينة، ومثلها من الإطارات فائقة الليونة لكل منهما. وهما السائقان الوحيدان اللذان اختارا هذه الأعداد من الإطارات.

أما بالنسبة لثنائي ريد بُل، فإن دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن يحصلان على ثمان مجموعات من الإطارات الألتراسوفت، مع ثلاث مجموعات من الإطارات فائقة الليونة ومجموعتين من الإطارات اللينة لكل منهما، بشكلٍ مماثلٍ لثنائي فورس إنديا سيرجيو بيريز وإستيبان أوكون، ثنائي تورو روسو بيار غاسلي وبراندون هارتلي، سائق فريق هاس رومان غروجان وسائق فريق ساوبر ماركوس إريكسون.

أما بالنسبة لزميل غروجان، فإن كيفن ماغنوسن يجلب مجموعتين من الإطارات اللينة، ثلاث مجموعات من الإطارات فائقة الليونة، وثمان مجموعات من الإطارات الألتراسوفت. بينما يجلب زميل إريكسون في ساوبر شارل لوكلير ثلاث مجموعات من الإطارات اللينة ومجموعتين من الإطارات فائقة الليونة وثمان مجموعات من الإطارات الألتراسوفت.

أما بالنسبة لثنائي فريق رينو، فإن الصانع الفرنسي يشترك مع فيراري مع جلب أقل عدد من المجموعات الألتراسوفت، مع سبع مجموعات لكل من كارلوس ساينز ونيكو هولكنبرغ، ولكن مقابل حصولهما على مجموعتين من الإطارات اللينة وأربع مجموعات من الإطارات فائقة الليونة.

خيارات الفرق / السائقين لجائزة أستراليا الكبرى 2018

السائق سوفت سوبر سوفت ألترا سوفت
لويس هاميلتون 1 3 9
فالتيري بوتاس 2 2 9
سيباستيان فيتيل 3 3 7
كيمي رايكونن 3 3 7
دانيال ريكياردو 2 3 8
ماكس فيرشتابن 2 3 8
سيرجيو بيريز 2 3 8
إستيبان أوكون 2 3 8
لانس سترول 2 2 9
سيرغي سيروتكين 1 3 9
نيكو هولكنبرغ 2 4 7
كارلوس ساينز 2 4 7
بيار غاسلي 2 3 8
برندون هارتلي 2 3 8
رومان غروجان 1 4 8
كيفن ماغنوسن 2 3 8
ستوفيل فاندورن 2 2 9
فرناندو ألونسو 2 2 9
ماركوس إريكسون 2 3 8
شارل لوكلير 3 2 8

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.