ريكاردو يخطف الصدارة ويفوز بسباق الصين المثير!

تابعونا على

حقق سائق فريق ريد بُل دانيال ريكاردو فوزه الأول في موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1 مع عبوره لخط النهاية بالمركز الأول في سباق جائزة الصين الكبرى، بعد الإثارة الكبيرة التي شهدها النصف الثاني من السباق. 

بداية السباق شهدت انطلاقاً أفضل لسائق فيراري كيمي رايكونن من المركز الثاني، ما دفع زميله سيباستيان فيتيل للدفاع عن مركزه وإغلاق المسار ليحتفظ بصدارته من المركز الأول، ما أدى إلى تراجع رايكونن عدة مراكزٍ.

واستمرت صدارة فيتيل في المرحلة الأولى من السباق، مع تحكمه بالفارق إلى سائق مرسيدس فالتيري بوتاس. ولكن مع بدء إجراء السائقين لتوقفات الصيانة، اتجه بوتاس ليجري توقفه مع نهاية اللفة 19، وليتبعه فيتيل في اللفة التالية.

إلا أن سرعة بوتاس الممتازة بعد إجراء توقفه، بالترافق مع التوقف البطيء نسبياً لـ فيتيل، سمحت لـ بوتاس بتقليص فارق الـ 4 ثواني والتقدم على فيتيل مع إجراء الأخير لتوقفه، واستخدام هذا الثنائي للإطارات متوسطة القساوة.

بعد ذلك بدأت مطاردة فيتيل لـ بوتاس، ومع تأخير فريق فيراري لتوقف رايكونن، الذي تصدر السباق في تلك المرحلة، ليعمل على تأخير بوتاس واقتراب فيتيل منه.

ومع تجاوز بوتاس وفيتيل لـ رايكونن في اللفة 27، اتجه الأخير ليجري توقفه وليستخدم الإطارات متوسطة القساوة أيضاً، وليستمر بعد ذلك فيتيل بمطارة بوتاس ليحاول تجاوزه واستعادة صدارته.

اللفة 32 من السباق شهدت احتكاك ثنائي فريق تورو روسو براندون هارتلي وبيار غاسلي عند المنعطف 14، مع اصطدام غاسلي بسيارة هارتلي أثناء الانعطاف. هذه الحادثة أدت إلى حصول غاسلي على عقوبة إضافة 10 ثواني على توقيته، ولتدخل سيارة الأمان لثلاث لفاتٍ.

استغل فريق ريد بُل دخول سيارة الأمان بشكلٍ مثالي، مع إجراء توقف صيانة مزدوج لـ ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو، وليواصلا السباق بالمركزين الرابع والسادس، حيث فصل بينهما رايكونن، فيما تقدم لويس هاميلتون إلى المركز الثالث خلف زميله بوتاس ومنافسه فيتيل.

بعد مواصلة السباق وعودة سيارة الأمان إلى منطقة الصيانة، تمكن ريكاردو من التقدم على رايكونن، وليبدأ ثنائي ريد بُل بمطاردة هاميلتون في المركز الثالث، فيما احتفظ بوتاس بصدارته أمام فيتيل.

تجددت المنافسة بين هاميلتون وفيرشتابن، بعد حادثة البحرين، ولكن فيرشتابن حاول تجاوز حامل اللقب في المقطع الثاني من الحلبة، إلا أنه خرج عن حدود المسار ليتقدم ريكاردو إلى المركز الرابع وليحاول منافسة هاميلتون.

وبخلاف فيرشتابن، نجح ريكاردو بتجاوز هاميلتون مع الاتجاه نحو المنعطف 14، وليبدأ الأسترالي بعد ذلك بمطاردة ثنائي الصدارة بوتاس وفيتيل، وليخسر هاميلتون لمصلحة فيرشتابن في اللفة التالية.

ومع محاولة فيرشتابن لتجاوز فيتيل، اصطدم فيرشتابن به عند المنعطف 14، لتنزلق السيارتان، ما أدى إلى تراجع فيرشتابن إلى المركز الخامس وفيتيل إلى المركز السابع. هذه الأحداث سمحت لـ رايكونن وهاميلتون بالتقدم إلى المركزين الثالث والرابع، وليحصل فيرشتابن على عقوبة إضافة 10 ثواني على توقيته لتسببه بهذه الحادثة.

في اللفة 45 تمكن ريكاردو من تجاوز بوتاس وخطف الصدارة عند المنعطف السادس، ليحكم سيطرته على صدارة السباق وليحقق فوزه الأول، وفوز فريق ريد بُل، الأول في موسم 2018، متقدماً على بوتاس ورايكونن في المركزين الثاني والثالث.

اكتفى فيرشتابن بالمركز الرابع عند خط النهاية، مع تجاوزه لـ هاميلتون، ولكن مع تطبيق عقوبته، فإنه ينهي السباق بالمركز الخامس. هذا الأمر أدى إلى تقدم هاميلتون لينهي السباق بالمركز الرابع.

المركز السادس كان من نصيب سائق فريق رينو نيكو هولكنبرغ، فيما ضمن كارلوس ساينز تسجيل الفريق الفرنسي لنقاطٍ مع سيارتيه مع عبوره لخط النهاية تاسعاً.

بينما تمكن سائق فريق ماكلارين فرناندو ألونسو من تجاوز فيتيل في اللفة ما قبل الأخيرة من السباق، لينهي السباق سادساً، فيما اكتفى فيتيل بالمركز الثامن، بينما ضمن سائق فريق هاس كيفن ماغنوسن تسجيل نقطةٍ مع عبور خط النهاية بالمركز العاشر.

تواجد ثنائي فريق فورس إنديا إستيبان أوكون وسيرجيو بيريز على أعتاب النقاط بالمركزين 11 و12، بينما جاء زميل ألونسو في ماكلارين ستوفيل فاندورن بالمركز 13 أمام ثنائي ويليامز لانس سترول وسيرغي سيروتكن.

المركز 16 كان من نصيب سائق فريق ساوبر ماركوس إريكسون، الذي أنهى سباقه أمام زميل ماغنوسن في فريق هاس رومان غروجان، ومن ثم غاسلي الذي أنهى السباق بالمركز 17 فيما انسحب زميله هارتلي، وكان زميل إريكسون في ساوبر شارل لوكلير آخر المصنفين في السباق.

نتيجة سباق جائزة الصين الكبرى

المركز السائق الفريق الفارق
1 دانيال ريكاردو أستون مارتن ريد بُل تاغ هوير
2 فالتيري بوتاس مرسيدس 8.894 ث
3 كيمي رايكونن فيراري 9.637 ث
4 لويس هاميلتون مرسيدس 10.436 ث
5 ماكس فيرشتابن أستون مارتن ريد بُل تاغ هوير 16.985 ث
6 نيكو هولكنبرغ رينو 21.052 ث
7 فرناندو ألونسو ماكلارين رينو 30.639 ث
8 سيباستيان فيتيل فيراري 35.286 ث
9 كارلوس ساينز رينو 35.763 ث
10 كيفن ماغنوسن هاس فيراري 39.594 ث
11 إستيبان أوكون فورس إنديا مرسيدس 44.050 ث
12 سيرجيو بيريز فورس إنديا مرسيدس 44.725 ث
13 ستوفيل فاندورن ماكلارين رينو 49.373 ث
14 لانس سترول ويليامز مرسيدس 55.490 ث
15 بيار غاسلي تورو روسو هوندا 56.330 ث
16 سيرغي سيروتكن ويليامز مرسيدس 58.241 ث
17 ماركوس إريكسون ألفا روميو ساوبر فيراري 62.604 ث
18 رومان غروجان هاس فيراري 65.296 ث
19 شارل لوكلير ألفا روميو ساوبر فيراري 82.575 ث
براندون هارتلي تورو روسو هوندا انسحب

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.