فيتيل: لم أكن أنوي منافسة فيرشتابن في الصين

تابعونا على

صرح سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل أنه لم يكن يريد منافسة سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن في سباق جائزة الصين الكبرى ثالث جولات موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

رغم انطلاقه من المركز الأول في حلبة شانغهاي، خسر فيتيل صدارته لمصلحة منافسه في مرسيدس فالتيري بوتاس بعد نهاية وقفات الصيانة الأولى.

إلا أن دخول سيارة الأمان في اللفة 35 دفع فريق ريد بُل لإدخال سائقَيه لإجراء توقفات صيانة. وفي حين تمكن دانيال ريكاردو من تجاوز فيتيل دون مشاكل والمضي قدماً للفوز بالسباق، إلا أن فيرشتابن اصطدم بـ فيتيل عند المنعطف 14، ما أدى إلى انزلاق الثنائي والتراجع في الترتيب، وحصول فيرشتابن على عقوبة إضافة 10 ث على توقيته لينهي السباق بالمركز الخامس، فيما أنهى فيتيل السباق ثامناً.

اضغط هنا لقراءة تقرير سباق جائزة الصين الكبرى 2018!

وقال فيتيل بعد نهاية السباق: “رأيته في وقتٍ متأخرٍ وتركت له بعض المجال. بصراحة، توقعت أن يتمكن من تجاوزي في وقتٍ أبكر. لم أرد تأخيره ومنافسته، لأنني أعلم، كما حصل مع دانيال ريكاردو، أن دفاعي سيكون دون جدوى”.

وأضاف: “إذ كانت سرعتهم جيدةً جداً مع الإطارات الجديدة ولم أرغب بالتضحية بسباقي والتراجع، ولكن من الواضح أنه ارتكب خطأً. إذ أنه أغلق مكابحه، وهذا الأمر يحصل. كانت هناك رياح عند الخط المستقيم طوال السباق، ويبدو أنه أساء التقدير وارتكب أمراً أدى إلى تراجعنا سويةً في السباق”.

وأكمل: “لقد أكمل عدداً كافياً من السباقات لتفادي مثل هذه الأخطاء. ولكن في نهاية المطاف يمكن ارتكاب هذه الأخطاء حتى بعد 300 سباق”.

وتابع: “أثناء القيادة، علينا ألا ننسى أنه من الصعب اتخاذ القرارات. بشكلٍ أو بآخر، كنا محظوظين، كان يمكن تضرر السيارات بشكلٍ أكبر مع إمكانية تحطم الأجنحة الأمامية أو التعرض لثقبٍ في الإطارات. هذه هي السباقات”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.