ريكاردو: الفوز في الصين يثبت أن الفورمولا 1 جنونية!

تابعونا على

وصف سائق فريق ريد بُل دانيال ريكاردو فوزه بسباق جائزة الصين الكبرى، ثالث جولات موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1، بأنه كان جنونياً. 

اضغط هنا لقراءة تقرير سباق جائزة الصين الكبرى

إذ أن سباق الصين شهد انطلاق ريكاردو من المركز السادس، بعد الشكوك حول إمكانية مشاركته في الحصة التأهيلية إثر انفجار محرك سيارته في التجارب الثالثة.

ورغم ابتعاده عن مراكز المنافسة على الفوز في المراحل المبكرة من السباق، إلا أن فريق ريد بُل استغل دخول سيارة الأمان لاستدعاء ريكاردو لإجراء توقف صيانة إضافي.

هذه الاستراتيجية كانت ناجحةً لـ ريد بُل، مع تمكن ريكاردو من شق طريقه عبر الترتيب متجاوزاً ثنائي فيراري وثنائي مرسيدس ليعبر خط النهاية بالمركز الأول بعد أسبوعٍ من انسحابه في اللفة الثانية من سباق البحرين إثر مشكلةٍ كهربائية في سيارته.

اقرأ أيضاً: ريكاردو: يمكن للفورمولا 1 أن تفطر قلبك

وقال ريكاردو: “أشعر أن كل فوزٍ حققته جاء في ظروفٍ جنونية وممتعة جداً”.

وأكمل: “لا أعلم ما يمكن قوله، بعد نهاية التجارب الثالثة يوم السبت اعتقدت أنني سأنطلق من المركز الأخير، ولكن الفريق كافأني بالمشاركة في الحصة التأهيلية، وهذه هي أفضل نتيجة ممكنة الآن، أنا سعيدٌ لميكانيكيي الفريق أيضاً”.

وأضاف: “اعتقدت أنني سأنطلق من المركز الأخير، لكن بعد 24 ساعة أنا هنا. هذه البطولة جنونية. حاولت المحافظة على تركيزي طوال الوقت، ولكن قبل أسبوع كنت محبطاً جداً، كنت محبطاً من الفورمولا 1 وكافة العوامل في هذه البطولة”.

وتابع: “في بعض الأحيان، أشكك سبب اختياري لهذه البطولة إذ هناك العديد من العوامل التي لا يمكن التحكم بها. ولكن، مثل اليوم، فإن مثل هذا الفوز يبرهن أن البطولة تستحق ذلك”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.