ريكاردو: لا أفوز بسباقاتٍ مملة في الفورمولا 1!

تابعونا على

يعتقد سائق فريق ريد بُل دانيال ريكاردو أنه لا يفوز بسباقاتٍ مملة في بطولة العالم للفورمولا 1، وذلك مع تحقيقه لفوزه السادس في البطولة في سباق جائزة الصين الكبرى، ثالث جولات موسم 2018. 

إذ كان ريكاردو على وشك عدم المشاركة في الحصة التأهيلية لسباق حلبة شانغهاي، إثر انفجار محرك سيارته مع نهاية التجارب الثالثة ووجود فترة زمنية قصيرة لفريق ريد بُل ليتمكن من تغيير المحرك بأكمله.

ولكن رغم ذلك، شارك ريكاردو في الحصة التأهيلية وحصل على مركز الانطلاق السادس، إلا أنه كان بعيداً عن دائرة الفوز بالسباق لحين دخول سيارة الأمان، ليتجه إلى منطقة الصيانة للقيام بتوقف إضافي لاستبدال الإطارات، وليواصل سباقه متمتعاً بسرعةٍ جيدةٍ جداً، ليشق طريقه عبر الترتيب وليفوز بالسباق.

اضغط هنا لقراءة تقرير سباق جائزة الصين الكبرى

ومع تذكر السباقات التي فاز بها ريكاردو في مسيرته في الفورمولا 1، فإنها كانت دراماتيكية طوال الوقت، سواءً من خلال التجاوزات، تغير الظروف المناخية، أو الانسحابات المفاجئة، وأبرزها سباق جائزة أذربيجان الكبرى العام الماضي في حلبة مدينة باكو.

وبعد نهاية السباق قال ريكاردو: “كان ذلك ممتعاً جداً، يبدو أنني لا أفوز بسباقاتٍ مملة! أشعر أنه، وفي حال كانت لدي فرصة للفوز باللقب، سأستغلها بالتأكيد”.

اقرأ أيضاً: ريكاردو: الفوز في الصين يثبت أن الفورمولا 1 جنونية!

وأكمل: “أشعر أن بإمكاني استغلال كافة الفرص، وأشعر أن اليوم كان مثالاً جيداً على أنني أتمتع بسرعةٍ جيدة جداً في السباقات. لم أكن سأترك فرصة الفوز تتلاشى عندما أدركت أنها متاحة وممكنة جداً”.

وأضاف: “أشعر أن كل فوزٍ حققته في الفورمولا 1 حتى الآن جاء في ظروفٍ مماثلة، كان ذلك جنونياً وممتعاً جداً”.

وتابع: “في البداية شعرت أن بإمكاني المنافسة على منصة التتويج، ولكن وتيرة تجاوزي للسيارات، إضافةً إلى الشعور بأن الإطارات كانت جيدةً، وضعت الفوز بالسباق هدفاً مباشراً لي”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.