ريد بُل: لا يمكن إنكار موهبة فيرشتابن رغم الأخطاء الأخيرة

رغم ارتكابه لأخطاءٍ متكررة في آخر سباقين في موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1، إلا أن الهولندي ماكس فيرشتابن يتمتع بموهبةٍ لا يمكن إنكارها، وفقاً لتصريحات مديره في فريق ريد بُل كريستيان هورنر. 

إذ شهد سباق جائزة البحرين احتكاك فيرشتابن بسيارة منافسه في مرسيدس لويس هاميلتون، ما أدى إلى انسحاب فيرشتابن من السباق في اللفات الأولى.

وفي الأسبوع التالي، في سباق الصين، حاول فيرشتابن تجاوز هاميلتون عند المنعطف السابع السريع ولكنه لم ينجح، ما أدى إلى خروجه عن حدود المسار ليفقد مركزاً لمصلحة زميله في الفريق دانيال ريكاردو الذي فاز بالسباق.

ولكن بعد بضعة لفاتٍ، حاول فيرشتابن تجاوز سائق فيراري سيباستيان فيتيل عند المنعطف 14، ولكنه غامر واصطدم بسيارة فيتيل، ليتراجع الثنائي في الترتيب، وليحصل فيرشتابن على عقوبة إضافة 10 ثواني على توقيته.

اقرأ أيضاً: فيرشتابن يتحمل مسؤولية حادثة الصين

رغم كل هذه الأحداث، إلا أن هورنر قال: “ريكاردو في مرحلةٍ مختلفة من مسيرته الاحترافية مقارنةً مع فيرشتابن، الذي يبقى أصغر سناً وعليه اكتساب خبرة أكبر”.

وأكمل: “لا يمكن إنكار أن لديه موهبة مذهلة، وأنه ذكي بما فيه الكفاية ليدرك نقاط ضعفه التي يجب تحسينها. أثق تماماً أنه سيعمل على تحسين نفسه”.

وأضاف: “تحدثت معه بعد السباق، واعترف أنه يتحمل المسؤولية، واعتذر من فيتيل. في الواقع، اعتذر فور خروجه من السيارة. بينما تحدثت مع فيتيل بعد نهاية السباق وأكد أنه ممتن لاعتذار فيرشتابن منه”.

وتابع: “نعم، ارتكب بعض الأخطاء، ولكن فيتيل في مرحلةٍ من مسيرته الاحترافية ارتكب أخطاءً مماثلةً أيضاً. من المؤكد أن فيرشتابن اكتسب معلومات مفيدة جداً اليوم يمكنه استخدامها في السباقات المقبلة. لديه موهبة واضحة، وهو شجاع ولا نشكك بقدرته على التسابق. لم يكن صبوراً اليوم في اتخاذ القرارات، وأثق تماماً أنه تعلم مما حصل”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.